وفد من وزارة العدل يزور الجزائر للاستفادة من تجربتها في إدارة السجون

يعتزم وكيل وزارة العدل لشؤون الشرطة القضائية، عبد الرحمن بوبريق، زيارة الجزائر، للاطلاع على تجربتها في إدارة السجون، وتوقيع اتفاقية تعاون مع وزارة العدل الجزائرية، ومديرية إدارة السجون وإعادة الاندماج.

ويرافق بوبريق رئيس جهاز الشرطة القضائية، العميد محمد بشه، وعدد من مديري الإدارات التابعة للجهاز. وتأتي الزيارة برعاية مكتب الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات للدول المغاربية، وفقًا لإدارة التواصل والاعلام بمكتب رئاسة الوزراء.

وتهدف الزيارة إلى تطوير قدرات منتسبيه وإعدادهم كمدربين من خلال المدرسة الوطنية لموظفي إدارة السجون، حتى يتولوا تدريب العناصر التي يتم تكليفها بإدارة مؤسسات الإصلاح والتأهيل مستقبلاً.

وأكد مدير إدارة تنمية الموارد البشرية في الجهاز، العقيد عطية مجليد، أن برنامج التدريب يشمل 15 ضابطًا من منتسبي الجهاز بمختلف الفروع، على أن تستمر لمدة ثمانية أسابيع متتالية كمرحلة أولى يتلقى خلالها المتدربون الخطوات والبرامج المتبعة في إدارة السجون الجزائرية، وفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان، حتى يتمكنوا بعد انتهاء الدورة والعودة إلى ليبيا لتطبيق التجربة على أرض الواقع، في مؤسسات الإصلاح والتأهيل من أجل تطوير آلية العمل فيها.