النائب الصالحين الغيثي: نطالب الأمم المتحدة برفع حظر التسليح عن الجيش

طالب عضو مجلس النواب عن مدينة طبرق، الصالحين عبدالنبي الغيثي، الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية بضرورة رفع حظر التسليح عن الجيش الوطني الليبي.

وقال النائب الصالحين الغيثي لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء: «نطالب بضرورة رفع حظر التسليح عن الجيش الوطني الليبي حتى يستطيع أن يؤمن حدود البلاد كافة، ويكمل مسيرته لتخليصها من كافة أنواع الإرهاب الذي عاث فيها فسادًا».

وبارك عضو مجلس النواب عن طبرق ما قامت به القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، اليوم الثلاثاء، من تخريجها الدفعة 50 من الضباط من الكلية العسكرية توكرة، لافتًا إلى «أن القيادة العامة قامت بعمل يذكر فيشكر، فهي تبني مؤسسة الجيش من جهة وتحارب الإرهاب من جهة أخرى».

وأضاف الصالحين الغيثي: «يجب أن نلتف حول القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية وندعمها بكل شيء وهذا أضعف الإيمان، فأبناؤنا وأرواحهم ليست رخيصة ودماؤهم ارتوى بها تراب الوطن، فمن برقة الانطلاقة وبإذن الله ليبيا هي هدفنا حتى تكون فعلاً آمنة مستقرة».

وأشار الغيثي إلى «أنه في ذكرى عملية الكرامة الثالثة نشيد بدور قواتنا المسلحة التي قارعت وما زالت تقارع الإرهاب في كافة المدن والمناطق المحاصرة، وكانت على قدر كافٍ من الوفاء والمسؤولية لصالح الوطن ولم تنحز لأي تجاذبات سياسية، وكان همها الوحيد تخليص الوطن من الإرهاب والتطرف».

المزيد من بوابة الوسط