القيادة العامة: حفتر يتجول بموكب «مهيب» في شوارع بنغازي

أفاد مكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بأن المشير أركان حرب خليفة أبوالقاسم حفتر يتجول في مدينة بنغازي بموكب وصفته بـ«المهيب»، لمشاركة أهالي المدينة احتفالهم بالذكرى السنوية الثالثة لانطلاق عملية الكرامة.

وأشار مكتب الإعلام إلى أن المشير حفتر يتجول بشوارع بنغازي من أجل «إحياء صمودهم وصبرهم ودعمهم لقواتهم المسلحة المنتصرة على الإرهاب»، بعد مشاركته في الاحتفال بتخريج الدفعة الـ50 من طلبة الكلية العسكرية في توكرة وحضوره العرض العسكري بالمناسبة.

ووصفت القيادة العامة الاحتفال اليوم بـ«المهيب» بالذكرى السنوية الثالثة لعملية الكرامة، تخلله حفل تخريج الدفعة 50 من طلبة الكلية العسكرية وعرض عسكري بحري وجوي وبري لنحو 12 ألف عسكريًا.

وانطلقت في وقت سابق بالكلية العسكرية بتوكرة احتفالات كبرى بالذكرى الثالثة لإطلاق عملية الكرامة، بحضور القائد العام للجيش المشير أركان حرب خليفة حفتر.

وأعلن الناطق باسم القوات المسلحة الليبية العقيد أحمد المسماري، انطلاق الاحتفال، وفقًا لمشاهد تلفزيونية نقلتها فضائية ليبيا الحدث، مستعرضًا كراديس من وحدات القوات المسلحة، لافتًا إلى أن الوحدات المشاركة رمزية لوحدات قتالية أخرى تتواجد في محاور القتال، منوهًا بأن ليبيا لن تكون مصدرًا للإرهاب أو مصدرًا للإزعاج لدول الجوار والعالم كله.

وشارك حوالي 12 ألف عسكري و18 طائرة مقاتلة في الاستعراض العسكري بالكلية العسكرية في توكرة احتفالاً بالذكرى السنوية الثالثة لعملية الكرامة، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية.

المزيد من بوابة الوسط