Atwasat

حفتر: نحن أقوى من الفتن.. ولن نخضع للمؤامرات

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 16 مايو 2017, 06:52 مساء
WTV_Frequency

قال القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير أركان حرب خليفة حفتر إن الجيش الليبي لكل الليبيين، وإنه «أقوى من الفتن والإرهاب».

وأشار حفتر، خلال كلمته أمام احتفال تخريج الدفعة الـ50 بالكلية العسكرية في توكرة، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الثالثة لعملية الكرامة، إلى أن تخريج الدفعة الخمسين يُعتبر انتصارًا لمؤسسات الجيش.

وأضاف حفتر: «نتطلع لبناء دولة القانون والمؤسسات، ألتمس من أبطال الكرامة معاني الشجاعة لمواجهة الإرهاب الذي أراد تفتيت الدولة الليبية».

وتابع: «إن الإرهابيين أطلقوا علينا الرصاص الحي، وضربوا أبناءنا وقطعوا الرؤوس وهاجمونا بالانتحاريين وقطعوا الكهرباء، وأوقفوا تصدير النفط، ولن نركع لمحاولاتهم ولن نستسلم للإرهاب ولن نخضع للمؤامرات ولن نكون طرفًا فيها، ولن نترك طرابلس عاصمتنا العزيزة مرتعًا للإرهابيين».

وأردف: «الجيش الوطني جيش واحد منتشر في كل ربوع الوطن تحت قيادة واحدة، ولا يسمح بإنشاء أي جسم مسلح خارج نظامه»، متابعًا: «نحن في بداية المشوار نحو السعادة والرخاء، وسنحارب دواعش المال العام والفساد لننعم بما منّ الله علينا من خير وفير».

وانطلقت في وقت سابق في الكلية العسكرية بتوكرة احتفالات كبرى بالذكرى الثالثة لإطلاق عملية الكرامة، بحضور القائد العام للجيش المشير أركان حرب خليفة حفتر.

وأعلن الناطق باسم القوات المسلحة الليبية، العقيد أحمد المسماري، انطلاق الاحتفال، وفقًا لمشاهد تلفزيونية نقلتها فضائية ليبيا الحدث، مستعرضًا كراديس من وحدات القوات المسلحة، لافتًا إلى أن الوحدات المشاركة رمزية لوحدات قتالية أخرى تتواجد في محاور القتال، منوهًا بأن ليبيا لن تكون مصدرًا للإرهاب أو مصدرًا للإزعاج لدول الجوار والعالم كله.

وشارك حوالي 12 ألف عسكري و18 طائرة مقاتلة في الاستعراض العسكري بالكلية العسكرية في توكرة احتفالاً بالذكرى السنوية الثالثة لعملية الكرامة، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية.

وأشارت وكالة الأنباء الليبية إلى أن محمد نجل شيخ الشهداء عمر المختار يشارك في الاحتفال بتخريج الدفعة الـ50 لطلبة الكلية بالتزامن مع الذكرى السنوية الثالثة لعملية الكرامة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال والدفع الإلكتروني
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم