المسماري: انضمام أكثر من 450 ضابطًا و1200 جندي للجيش الليبي

قال الناطق باسم القوات المسلحة الليبية، العقيد أحمد المسماري، إن خريجي الدفعة الـ50 بالكلية العسكرية في توكرة أصبحوا ضباطًا في القوات المسلحة الليبية، وبذلك انضم أكثر من 450 ضابطًا وأكثر من 1200 جندي في الجيش الليبي.

وأشار المسماري إلى أن وحدات رمزية للمخابرات والمدرعات والآليات العسكرية تشارك في احتفال طلبة الكلية بالتزامن مع الذكرى السنوية الثالثة لعملية الكرامة، منوهًا بأن أسراب من القوات الجوية بمقاتلاتهم النفاثة والعمودية تشارك في الاستعراض، كما تشارك قطع بحرية تابعة لركن السلاح البحري تشارك على شواطئ توكرة.

وأضاف المسماري أن المدفعية والدروع والدبابات ساهمت في دك الإرهابيين في قنفودة وبوعطني والقوارشة والليثي والهواري وغيرها وتدك آخر معاقله في الصابري وسوق الحوت.

ويشارك حوالي 12 ألف عسكري و18 طائرة مقاتلة في الاستعراض العسكري بالكلية العسكرية في توكرة احتفالاً بالذكرى السنوية الثالثة لعملية الكرامة، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية.

وانطلقت في وقت سابق في الكلية العسكرية بتوكرة احتفالات كبرى بالذكرى الثالثة لإطلاق عملية الكرامة، بحضور القائد العام للجيش المشير أركان حرب خليفة حفتر.

وأعلن الناطق باسم القوات المسلحة الليبية العقيد أحمد المسماري، انطلاق الاحتفال، وفقًا لمشاهد تلفزيونية نقلتها فضائية ليبيا الحدث، مستعرضًا كراديس من وحدات القوات المسلحة، لافتًا إلى أن الوحدات المشاركة رمزية لوحدات قتالية أخرى تتواجد في محاور القتال، منوهًا بأن ليبيا لن تكون مصدرًا للإرهاب أو مصدرًا للإزعاج لدول الجوار والعالم كله.

المزيد من بوابة الوسط