مراقب اقتصاد يجتمع مع مديري الجمعيات الاستهلاكية في سبها

عقد اليوم الاثنين، بقاعة المجلس المحلي لمحلة عبدالكافي في مدينة سبها، ضم مراقب الاقتصاد في سبها عبدالباسط أبوجناح وعدد من مديري الجمعيات الاستهلاكية في المدينة.

وقال مراقب اقتصاد سبها عبدالباسط أبوجناح عقب الاجتماع لـ«بوابة الوسط» أن الاجتماع خصص لتوضيح كيفية التسجيل في منظومة الجعيات وحث مديري الجمعيات على تسجيل المواطنين في المنظومة من أجل الحصول على المواد الغذائية عن طريق الجمعية الاستهلاكية.

وأشار أبوجناح إلى أن أربعة أنواع من السلع الغذائية ستصل إلى مدينة سبها خلال الأيام القليلة المقبلة وردتها حكومة الوفاق الوطني، منوهًا إلى أن هناك سلعًا غذائية أخرى ستصل إلى مدينة سبها بعد شهر رمضان المبارك.

وأوضح أبوجناح أن السلع المورد لمدينة سبها تشمل طماطم علب زيت ومكرونة وأرز وشاهي والتونة وجبنة، مبينًا أن أي الموطن يستطيع التسجيل في منظومة الجمعيات حسب الإجرات المحددة حتى وإن كان غير منتسب لجمعية استهلاكية، منوهًا إلى أن السلع الغذائية ستوزع عن طريق صندوق موازنة الأسعار إلى الجمعيات.

من جهتهم عبر عدد كبير من مديري الجمعيات الاستهلاكية في سبها لـ«بوابة الوسط» عن عدم رضاهم عن هذا الإجراء في هذه الأيام، موضحين أن السبب في ذلك يتمثل في عدم استكمال بعض الإجرات الخاصة بالرقم الوطني والرقم الإداري الذين يتطلب وجودهم للتسجيل في المنظومة، مطالبين بتأجيل الإجراء إلى ما بعد رمضان إو إنشاء مراكز توزيع للسلع وتوزع حسب كتيبات العائلة.

 

المزيد من بوابة الوسط