خبراء دوليون يشاروكون في تقييم نظام المعلومات الصحية الليبي

شارك ثمانية خبراء دوليون في ورشة العمل التي أقامتها منظمة الصحة العالمية خلال الفترة من 9 إلى 12 مايو الجاري، بفندق «قرطاج طلاسو» لتقييم نظام المعلومات الصحية ووضع خطة تطوير لمنظومة المعلومات الصحية في ليبيا بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح بيان صحفي وزعته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الاثنين، أن ثمانية خبراء من المكتب القطري لمنظمة الصحة العالمية، المكتب الإقليمي، مكتب المقرالعام، إيران، الأردن والهند قاموا بتسيير ورشة العمل التي استمرت أربعة أيام.

وترأس ورشة العمل المفوض بوزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني الدكتور عمر بشير الطاهر بمشاركة ممثل منظمة الصحة العالمية ورئيس بعثتها في ليبيا الدكتور جعفر حسين.

وحضر فعاليات الورشة 80 مشاركًا من ليبيا ممثلين عن وزارة الصحة، مكتب الشؤون الاجتماعية، وزارة التربية والتعليم، دائرة الإحصاءات المدنية للإحصاءات الحيوية، مجلس التنمية الاقتصادية، المجلس الليبي للطب والتخصصات، وهيئة المعلومات العامة والكيانات الأخرى.

وشارك في حلقة العمل أيضًا خبير الصحة من الاتحاد الأوروبي إيدا كوستاريلي، وممثل عن مشروع تعزيز النظام الصحي الليبي، وفق بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وقال البيان إن ورشة العمل هي جزء من المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي المعروف باسم «شمس» والذي يجري تنفيذه من قبل المكتب القطري لمنظمة الصحة العالمية في ليبيا.

ونوه بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى أن المشروع جرى إطلاقه في يناير 2017 ويعتزم مواصلة عمله لمدة سنتين في ليبيا.