Atwasat

مقتل نقيب بقسم النجدة جراء مواجهات مسلحة في البركة ببنغازي

بنغازي - بوابة الوسط الأحد 14 مايو 2017, 07:57 مساء
WTV_Frequency

قتل معاون آمر الدوريات بقسم النجدة بنغازي النقيب موسى يونس المجبري جراء مواجهات مسلحة اندلعت بعد منتصف ليل السبت - الأحد بمنطقة البركة في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وقال النقيب مجدي العرفي، عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»، إن المهاجمين «كانوا يرتدون زيًا مدنيًا وآخرون بقيافة شبه عسكرية وآخرون يستقلون سيارات عسكرية»، مؤكدًا أنه «كان ضمن المكلفين في نوبة الليلة الماضية ووقف على الحدث رفقة الزملاء من قسم النجدة».

وأوضح العرفي أن الرصاص «كان عشوائيًا ولم يُحدد أي من المهاجمين تبعيته خلال النقاش الذي سبق الاشتباك ما يجعل تحديد الهوية لابد وأن يكون مبنيًا على نتائج تحقيق ولا زال يبت فيها من قبل الجهات المختصة، ولا سيما أن النيابة العسكرية قد باشرت إجراءاتها بالخصوص إلى جانب جمع الاستدلال بمعرفة الشرطة».

وأضاف قائلًا: «أنه ليس بمكلف ليتعاطي مع الواقعة إعلاميًا ولكن لاستجلاء غموضها للرأي العام وإلى من يبحث عن هوية مهاجمي قسم النجدة، ومن يزايد على رجال الشرطة ممن يزعمون إنهم من المناضلين بالخارج قد تضعنا أمام مسؤولياتنا»، لافتًا إلى أن «متناولي قضايا الوطن من خارج الوطن يتمنون لو أن المهاجم إحدى كتائب الجيش النظامية وتتصاعد الفتن ويسقط بدل الجندي ألف ولكن لاعزاء لهم في ذلك».

وأشار العرفي أن الحادثة «ليست التجربة الأولى» التي مرت بها مديرية أمن بنغازي التي قال إنه «لا أحد يزايد على أفرادها وضباطها وسنمضي في المحافظة على أهم مكاسبنا فما سيشاهد في الاحتفال القادم سيكون خير رد على هؤلاء المرضى».

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر الهجوم على مقر قسم النجدة بنغازي ومقتل ضابط برتبة نقيب جراء المواجهات مع مجموعة مسلحة خارجة عن القانون، وأثار الخبر جدلاً كبيرًا بين استنكار للهجوم من جهة ووجود مجموعات مسلحة في المدينة من جهة أخرى، بينما تعاطى آخرون مع الخبر أن المهاجمين محسوبون على الصاعقة دون أن تعلن أي جهة رسمية من المؤسسة الأمنية أو العسكرية توضيحًا بالخصوص.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
السوق الرسمية: ارتفاع الإسترليني أمام الدينار
السوق الرسمية: ارتفاع الإسترليني أمام الدينار
ضبط شخصين متهمين بالاتجار في الحشيش
ضبط شخصين متهمين بالاتجار في الحشيش
حادث سيارة بالعاصمة طرابلس دون إصابات
حادث سيارة بالعاصمة طرابلس دون إصابات
وصول قطع غيار لصيانة الوحدة الرابعة في محطة كهرباء الرويس
وصول قطع غيار لصيانة الوحدة الرابعة في محطة كهرباء الرويس
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم