جامعة بنغازي تعقد مؤتمرًا لمناقشة الرقابة الإلكترونية

عقدت جامعة بنغازي، اليوم السبت، لقاء لمناقشة الرقابة الإلكترونية بمشاركة رئيس ديوان المحاسبة التابع لمجلس النواب الدكتور عمر عبدربه صالح، في إطار محاولات تطبيق الرقابة الذكية.

وشارك في اللقاء الذي نظمه مركز البحوث والاستشارات بالجامعة بعض المسؤولين الحكوميين والموظفين بفروع الكفرة، الزنتان، درنة، الواحات، القبة، طبرق، بنغازي، الأبيار، الجبل الأخضر، المرج، والإدارة العامة، وهيئة الرقابة الإدارية وأكاديميون.

وتضمن اللقاء حزمة من المحاور من بينها الرقابة الإلكترونية وفق التجارب الرائدة في بعض الدول، والنظم الإلكترونية تصميمها ووسائل حمايتها، والتحديات والصعوبات التي تواجه الرقابة الإلكترونية.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن مدير مركز الإنتاج الإعلامي بجامعة بنغازي إلياس الجيلاني أن اللقاء شارك فيه مدير مركز البحوث والاستشارات بجامعة بنغازي الدكتور إدريس الحبوني، ووكيل أول وزارة المالية بالحكومة الموقتة مراجع غيث، ورئيس جامعة بنغازي الدكتور مرعي المغربي، ومدير مكتب رئيس هيئة الرقابة الإدارية أنور زيدان، إلى جانب عدد من الأساتذة بكلية الاقتصاد والتجارة بجامعة بنغازي.

وأضاف الجيلاني أن اللقاء ركَّز على أربعة محاور رئيسية عن الرقابة الإلكترونية من ناحية مفهومها وأهدافها ومميزاتها ومراحل تطورها، والتجارب الرائدة في الرقابة الإلكترونية ببعض الدول وأسباب نجاحها، والنظم الإلكترونية، فضلاً عن التحديات والصعوبات التي تواجه الرقابة الإلكترونية.

المزيد من بوابة الوسط