وفد المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية يبدأ اجتماعاته في درنة

اجتمع وفد المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية، مع المجلس المحلى، ومجلس شورى مجاهدى درنة ومجلس الحكماء والمجلس الاجتماعي الذين كانوا في مقدمة مستقبليه لدى وصوله إلى المدينة مساء اليوم الخميس.

وقالت مصادر محلية من مدينة درنة لـ«بوابة الوسط»، إن اجتماعًا مبدئيًّا عُـقد في فندق «اللؤلؤة» بين وفد المجلس الأعلى للمصالحة وأعيان المدينة، حيث قال رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية، محمد الهوش، خلال كلمة ألقاها في الاجتماع «وصلنا إلى درنة ونحن بصدد الدخول في حوارات وطنية يوم الجمعة في إطار تسوية الملفات العالقة بالمدينة».

من جانبه قال رئيس مجلس حكماء وأعيان درنة، خيل بن سعود، «نحن في مدينة درنة نمد أيدينا بالمصالحة لعموم أهل ليبيا»، مشيرًا إلى أن وفد المجلس الأعلى للمصالحة «ناقش معهم كل القضايا فى جلسة استماع مكثفة سوف تتواصل إلى غدٍ الجمعة».

ووصل، مساء اليوم الخميس، وفد المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية إلى مدينة درنة شرق البلاد، وكان فى استقباله المجلس المحلى، ومجلس الحكماء والمجلس الاجتماعي ومجلس شورى مجاهدى درنة الذي رحب بزيارة الوفد إلى المدينة.

يشار إلى أن وفد المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية قام بجولة في المناطق المجاورة لمدينة درنة لرأب الصدع وإيجاد حل للمشاكل العالقة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط