الحاسي: سلاح الجو استهدف مستشفى ميدانيًّا وغرفة عمليات ومخزن ذخيرة للإرهابيين وسط بنغازي

أكد آمر التحريات بالقوات الخاصة آمر قاطع الضريح الرائد فضل الحاسي، اليوم الخميس، استهداف مستشفى ميداني وغرفة عمليات خاصة بالتنظيمات الإرهابية ومخزن للذخيرة بمحور وسط البلاد في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وقال الحاسي لـ«بوابة الوسط»، إن الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو استهدفت المستشفى الميداني وغرفة العمليات «بشكل دقيق، بالإضافة إلى مخزن الذخيرة الذي سُمِع عقب استهدافه انفجارات متتالية».

وأوضح الحاسي، أن الاستهداف «كان دقيقًا جدًّا» وأن «سلاح الجو استمر في تنفيذ الطلعات الجوية القتالية منذ ساعات الصباح الأولى»، مؤكدًا أن القصف المدفعي «يستهدف أي تحركات يتم رصدها من قبل سرايا الاستطلاع».

وأضاف قائلًا: «إن قواتنا والوحدات المساندة لها تتقدم بحذر شديد بسبب الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التي زرعتها التنظيمات الإرهابية لعرقلة تقدم قوات الجيش الليبي»، تزامنًا مع تقدم سرية الهندسة العسكرية التي تقوم بعمليات تمشيط واسعة.

وقال منسق تقدمات القوات الخاصة «الصاعقة»، النقيب أنس الزوي، إن سلاح الجو استهدف مواقع وتجمعات «مجلس شورى ثوار بنغازي» وتنظيم «داعش» في محور الصابري ووسط البلاد «سوق الحوت»، بمدينة بنغازي شرق البلاد.

وأوضح الزوي في وقت سابق لـ«بوابة الوسط»، الخميس، إن الضربات الجوية استهدفت مخزني ذخيرة بمنطقتي الصابري ووسط البلاد، كما استهدفت تجمعًا للآليات والمقاتلين قرب عمارة القماطي وتمركزًا بشارع التحاليل ومقرًّا للمبيت تستخدمه بقايا «شورى بنغازي» و«داعش» خلف محطة النقل (باصات مصر).

وأضاف أن الطائرت الحربية التابعة لسلاح الجو استهدفت أيضًا «آليات تتنقل خلف مسجد المدينة المنورة بمنطقة الزريريعية بالصابري»، فضلاً عن جسر مشاة للعبور صنعه عناصر التنظيمات للتنقل بين مستشفى الجمهورية والفندق البلدي بسبب ارتفاع منسوب مياه الصرف الصحي في المنطقة.

كلمات مفتاحية