اعتقال ليبييْن في كاتانيا الإيطالية أحدهما متورط بجريمة قتل

اعتقلت قوات الشرطة والشرطة المالية في كاتانيا الإيطالية بجزيرة صقلية، مواطنيْن ليبييْن بتهمة التورط بنشاط إجرامي في مجال تهريب المهاجرين، واتهام أحدهما بجريمة قتل أيضًا، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «آكي».

وبحسب «آكي» فإن الشرطة الإيطالية ذكرت أن «القبض على المهربيْن اللذيْن ينتميان إلى تنظيم إجرامي ليبي، جاء إثر التحقيقات التي أُجريت من قبل مجموعة من محققي وحدة العمليات المتنقلة في كاتانيا، وعناصر الشرطة المالية، بالتعاون مع قسم العمليات البحرية في المدينة».

وأوضحت الشرطة الإيطالية أن التحقيقات «ترتبط بوصول السفينة (فينيكس) صباح 6 مايو الجاري»، التي «كانت تحمل 394 مهاجرًا من مختلف الجنسيات، وجثة مهاجر ذكر».

والأحد الماضي قالت صحيفة «ذا تليغراف» البريطانية إن السلطات الإيطالية فتحت تحقيقًا، في حادثة مقتل مهاجر أفريقي أطلق عليه النار من قبل مهربين قبيل مغادرته ليبيا بعد أن رفض التخلي عن قبعة بيسبول كان يرتديها، وفقًا لما ذكرته الشرطة الإيطالية.

وأضافت «ذا تليغراف» أن التحقيق في الحادث يأتي في الوقت الذي وصل فيه آلاف المهاجرين إلى السواحل الإيطالية قادمين من ليبيا في أعقاب موجة من أنشطة التهريب.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن جثة الرجل البالغ من العمر 21 عامًا، وصلت إلى ميناء كاتانيا في صقلية السبت بعد أن نقلتها سفينة الانقاذ «فينكس» التي تديرها منظمة «ميغرانت أوفشور» للإغاثة إحدى المنظمات العاملة في مجال إنقاذ المهاجرين وتتخذ من مالطا مقرًا لها.