مركز بنغازي يحتفل باليوم العالمي للتمريض

أحيّت عناصر التمريض العاملة في مركز بنغازي الطبي، الخميس، اليوم العالمي للتمريض تحت شعار «لا تؤذي فأنت تحتاجني»، بحضور رئيس اللجنة الإدارية للمركز الدكتور محمد أسامة الزوي، ونائب رئيس اللجنة الإدارية بالمركز الدكتور سعد الدين المسماري، وآمر القوات الخاصة الصاعقة العقيد ونيس بوخمادة، ورؤساء التمريض بالأقسام الطبية للمركز.

وأوضحت مساعدة نائب مدير إدارة التمريض بمركز بنغازي الطبي أسماء الرقاص لـ«بوابة الوسط» أن فكرة الشعار هي دعوة الجميع للوقوف مع التمريض، وما عاناه خلال فترة الأزمة التي مرت بها مدينة بنغازي، وإقفال معظم مستشفياتها وحصر عملها في مركز بنغازي الطبي والجلاء.

وقالت الرقاص إن التمريض تعرض للإساءة من قبل مدنيين وعدة جهات، مؤكدة أن العبء كان كبيرًا وظروف الصحة كانت سيئة، «إذ واجهتنا مشكلة قلة الإمكانيات وأحيانًا ندرتها وأيضًا واجهتنا مشكلة مغادرة عدد كبير من التمريض الأجنبي ومشكلة النزوح».

وأضافت «نحن نعلم أن المريض وذويه يتوقعون حين قدومهم للمركز أن يتلقى خدمة ممتازة وأن الأدوية متوفرة، ولكن للأسف هم لا يعون الأزمة التي نعيشها، وهذا تسبب في إثارة المشاكل بين المريض وعناصر التمريض. في هذا اليوم أحببنا أن نوصل رسالة إلى المجتمع المدني بالكامل، بكف الأذى عن التمريض لأنه في حاجته وعليه مساعدته حتى يؤدي عمله على أكمل وجه».