السفيرعبد الباسط البدري: نأمل من الرئيس ترامب النظر بجدية للملف الليبي

طالب السفير الليبي في السعودية عبد الباسط البدري، الرئيس الأميركي دونالد ترامب النظر بجدية للملف الليبي لحل الأزمة خلال زيارة السعودية في العشرين من الشهر الجاري.

واعتبر السفير الليبي في السعودية عبد الباسط البدري في كلمته أمام مجلس العلاقات الليبية -الأميركية، الأربعاء، في واشنطن أن تصنيف السعودية للإخوان كجماعة ارهابية لا يعني انحيازها لطرف ضد اخر في ليبيا او وقوفها مع المشيرحفتر.

وأضاف البدري قائلاً: إن اللقاء بين المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج كان وديا ولَم يتطرق للامور السياسية، مشيراً إلى أن الإمارات بذلت جهودا كبيرة لتحقيق توافق من بينه اللقاء بين حفتر والسراج بالتنسيق مع مصر.

ولفت السفير عبد الباسط البدري إلى أن لقاء السراج وحفتر تناول الوضع الاقتصادي وعدم وجود سيولة ومعاناة المواطن الليبي اليومية

وانطلق في العاصمة الأميركية واشنطن، اليوم الأربعاء، فعاليات «أسبوع ليبيا»، الذي يناقش خلاله مختصون ليبيون وأميركيون ملف العلاقات الأميركية الليبية ومن المقرر أن يناقش المشاركون في فعاليات الأسبوع، الوضع السياسي والأمني والاقتصادي في ليبيا، وما آلت إليه البلاد في السنوات الست الأخيرة.