الاتفاق على تشكيل لجنة ثلاثية لدراسة وتقييم مشروع التعليم الإلكتروني

اتفقت وزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني وديوان المحاسبة في طرابلس والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على تشكيل لجنة فنية مشتركة من الجهات الثلاثة لدراسة وتقييم مشروع التعليم الإلكتروني، الذي تنفذه شركة أيرلندية بموجب اتفاق مع وزارة التعليم.

وجاء الاتفاق خلال لقاء تشاوري حول تنفيذ مشروع التعليم الإلكتروني، عقد اليوم الثلاثاء بمقر ديوان المحاسبة في العاصمة طرابلس، خصص لمناقشة الخطوات التنفيذية المتخذة من قبل وزارة التعليم بشأن حلحلة المشاكل والصعوبات التي تعيق استكمال هذا المشروع.

وقالت إدارة الإعلام والتواصل برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إن اللقاء حضره المفوض بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني عثمان عبدالجليل ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نعمان الشيخ ووكيلي وزارة التعليم عادل جمعة وأيمن القماطي ومستشارة نائب رئيس المجلس الرئاسي هند شوبار.

وأضافت أن المفوض بوزارة التعليم عثمان عبدالجليل ناقش مع ممثلين عن شركة «جلوبال إيديوكشن» الأيرلندية الاتفاقية المبرمة بين الوزارة والشركة بشأن تنفيذ مشروع التعليم الإلكتروني.

وأكدت إدارة الإعلام والتواصل أن اللجنة الفنية المشتركة التي جرى الاتفاق على تشكيلها مكلفة بالتشاور «فيما يخص بعض الملاحظات الواردة بتقريري لجنة متابعة المشروع بالوزارة وتقرير ديوان المحاسبة بالخصوص مع لجنة أخرى نظيرة تشكل من طرف الجهة المنفذة للمشروع، وإعداد تقرير نهائي بجدوى إعادة تفعيل المشروع من عدمه».

المزيد من بوابة الوسط