«النواصي» تنشر دبابات بطريق الشط وعناصرها تقترب من وزارة الخارجية بالعاصمة طرابلس

انتشرت دبابات ومدرعات تابعة لـ«القوة الثامنة النواصي» بطريق الشط واقتربت عناصرها من مبنى وزارة الخارجية بالعاصمة طرابلس ردًا على تصريحات المفوض بمهام وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة الذي قال إن المشير خليفة حفتر هو قائد عام الجيش الليبي، مشيرًا إلى أن قرار تعيينه صدر من مجلس النواب وهو مجلس منتخب من قبل فئات الشعب المختلفة؛ وبذلك هو «قائد عام الجيش الليبي ولا يوجد غبار على هذا».

وسمع إطلاق للرصاص قرب مجمع ذات العماد وفندق كورنثيا؛ حيث أكدت مصادر في العاصمة طرابلس أن ضغوطًا تمارس على المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني من قبل مسلحي «القوة الثامنة النواصي» من أجل إقالة المفوض بمهام وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة.

ونشرت صفحات التواصل الاجتماعي بموقع «فيسبوك» صورًا لدبابات ومدرعات بطريق الشط في العاصمة طرابلس، ولم يصدر حتى الآن أي بيان رسمي من المجلس الرئاسي أو وزارة الخارجية.

بينما أصدرت «القوة الثامنة النواصي»، اليوم الثلاثاء، بيانًا انتقدت فيه تصريحات وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة أمس الاثنين في مؤتمر صحفي عقده بحضور الوزير الجزائري عبدالقادر مساهل والمبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر، عقب انتهاء اجتماع دول جوار ليبيا في الجزائرالتي قال فيها «إن المشير خليفة حفتر هو قائد عام للجيش».

المزيد من بوابة الوسط