وفد أممي مختص بالشؤون الإنسانية يصل بنغازي

وصل وفد أممي مختص بالشؤون الإنسانية إلى مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي صباح يوم الثلاثاء. وتترأس الوفد الأممي رئيسة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، كاثلين مايس، ويضم مساعدة الوفد ديانا التحواي، وكارلوس جحا، وصالح محبوب، ووسام هاريز من قسم الأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن.

وكان في استقبالهم لجنة التواصل لتنسيق الدعم الدولي الإنساني المختصة بالاتصال والتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، لدعم بنغازي في القطاعات كافة، خصوصًا الجانب الإنساني، بالإضافة الى بعض المسؤولين.

ويعقد الوفد اجتماعًا لبحث الدعم الإنساني لمدينة بنغازي، كما يزور عددًا من المرافق الصحية العاملة في بنغازي للاطلاع عليها عن كثب، وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها إلى بنغازي.

يشار إلى أن المجلس البلدي بنغازي شكَّل لجنة التواصل لتنسيق الدعم الدولي الإنساني، خلال فبراير الماضي برئاسة إدريس محمد السعيطي، ونائبته مبروكة جمعة بالتمر، وعضوية كل من نادر سليمان كويري، وقيس الفاخري وعبدالمنعم وعبدالعزيز بن دردف، ومحمد بوزيد الدرسي، وعبدالرحمن مقطوف الرحيبي، ومحمود عيسى البرعصي.

ونص قرار عميد بلدية بنغازي السابق العميد أحمد العريبي على أن تختص اللجنة بالاتصال والتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، لدعم بنغازي في القطاعات كافة، خصوصًا الجانب الإنساني.

المزيد من بوابة الوسط