قوات الجيش تسيطر على مواقع جديدة في الصابري و«سوق الحوت» ببنغازي

قال آمر تحريات القوات الخاصة وآمر قاطع الضريح، الرائد فضل الحاسي، إن قواتهم ووحدات الجيش الليبي سيطرت على مواقع استراتيجية بمحوري الصابري ووسط البلاد «سوق الحوت» بمدينة بنغازي.

وأوضح الحاسي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الثلاثاء، إن قواتهم سيطرت على شارع المفاتيح ودار الكتب ومبانٍ استراتيجية مهمة بشارع الشريف دون الإفصاح عنها بسبب استمرار العمليات العسكرية به وتمركز وحداتهم بها، ومواقع أخرى لا تزال في مرمى نيران الجيش الليبي.

مضيفًا، أن قواتهم التي تتمركز بمحور الصابري والوحدات المساندة لها من قوات الجيش الليبي، سيطرت على مقر السلع التموينية، بينما تمكَّنت القوات التي تتمركز بمحور البحر من فتح طريق الميناء والسيطرة على مبنى إدارة الميناء البحري بنغازي.

وأشار الحاسي إلى أن قوات الجيش الليبي بدأت العمليات العسكرية من ثلاثة محاور وتقدمت بخطى ثابتة وفرضت سيطرتها على مواقع كانت تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية، فضلاً عن وجود دوريات مكثفة للقوات البحرية التي تتواجد في البحر لقطع الإمداد على التنظيمات الإرهابية.

وأكد الحاسي أن «قوات الجيش قدَّمت أحد عشر شهيدًا للواجب وعددًا من الجرحى أثناء المواجهات المسلحة مع التنظيمات الإرهابية، وأغلبهم قضوا جراء الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التي زرعتها التنظيمات الإرهابية التي تسيطر على المنطقتين منذ أواخر 2015».