11 قتيلاً و55 جريحًا من الجيش جراء مواجهات الصابري ووسط البلاد في بنغازي

أكدت مصادر طبية وعسكرية متطابقة مقتل أحد عشر جنديًا من قوات الجيش الليبي و55 جريحًا جراء المواجهات المسلحة بمحوري الصابري ووسط البلاد «سوق الحوت» في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وقالت المصادر لـ«بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، إن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث ومركز بنغازي الطبي تسلما جثامين أحد عشر قتيلًا وخمسة وخمسين جريحًا إصاباتهم متفاوتة بين البسيطة والمتوسطة والحرجة.

وأوضحت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن نفسها لدواعٍ أمنية، أن بعض الجرحى تلقوا الإسعافات الأولية وغادروا على الفور، بينما لا يزال باقي الجرحى يتلقون الخدمات الصحية والرعاية اللازمة بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث ومركز بنغازي الطبي.

وطالب الناطق باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الزوي المواطنين بالتعاون مع الجهات المختصة التي أغلقت بعض الطرق المؤدية إلى مستشفى الجلاء ومركز بنغازي الطبي في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وأكد الزوي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، إغلاق الطريق الساحلي من جزيرة السيارات حتى بريد السلماني وجزيرة رأس عبيدة مرورًا بمستشفى الجلاء، إلى الجسر الحديدي إلى مركز بنغازي الطبي.

وأضاف قائلًا: «على المواطنين مراعاة ذلك لإسعاف الجرحى والمصابين»، لافتًا إلى أن الجيش الوطني الليبي فقد عددًا من القتلى والجرحى.