الحاسي: تفكيك عبوات ناسفة بالصابري ووسط البلاد في بنغازي زرعت لعرقلة تقدم الجيش

أكد آمر تحريات القوات الخاصة وآمر قاطع الضريح، الرائد فضل الحاسي، اليوم الاثنين، تفكيك عدد من الملاغم والعبوات الناسفة التي زرعت لعرقلة تقدم قوات الجيش الوطني الليبي بمحوري الصابري ووسط البلاد «سوق الحوت» في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وأوضح الحاسي لـ«بوابة الوسط» أن سرية الهندسة العسكرية تمكنت من تفكيك 18 دانة «هاوتزر» كانت معدة للتفجير، بالإضافة إلى 9 عبوات ناسفة (حقائب) تزن كل وحدة منهما 6 كلم، مجهزة للتفجير، أثناء تقدم قواتهم ووحدات الجيش الليبي.

وأضاف قائلًا: «تمت السيطرة على مواقع كانت تحت سيطرة (التنظيمات الإرهابية)، وتجري الآن عمليات تمشيط واسعة للمواقع الجديدة التي تمت السيطرة عليها»، تزامنًا مع قصف مدفعي يستهدف مواقع وتجمعات وآليات «التنظيمات الإرهابية».

وأشار الحاسي إلى أن الأمور «تسير كما خُطط لها مع بدء العمليات العسكرية بعد إعطاء الأوامر من آمر القوات الخاصة العميد ونيس بوخمادة، وغرفة عمليات الجيش الليبي»، لافتًا إلى أن القصف الجوي والقصف المدفعي المكثف طيلة الأسبوع الماضي كان تمهيدًا لبدء العمليات العسكرية.

وأعلن آمر تحريات القوات الخاصة وآمر قاطع الضريح، الرائد فضل الحاسي، اليوم الاثنين، السيطرة على مواقع جديدة بمحوري الصابري ووسط البلاد «سوق الحوت» في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وقال الحاسي في وقت سابق لـ«بوابة الوسط» إن قواتهم والوحدات المساندة لها تقدمت على مراصد ومواقع «التنظيمات الإرهابية» في عدة محاور، وفرضت سيطرتها على مواقع كانت تحت سيطرة «التنظيمات الإرهابية»، لافتًا إلى أن الوضع العسكري للقوات «جيد جدًا».

المزيد من بوابة الوسط