Atwasat

قوات الجيش تسيطر على مواقع جديدة في الصابري ووسط البلاد

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الإثنين 08 مايو 2017, 05:08 مساء
WTV_Frequency

أعلن آمر تحريات القوات الخاصة وآمر قاطع الضريح، الرائد فضل الحاسي، اليوم الاثنين، السيطرة على مواقع جديدة بمحوري الصابري ووسط البلاد «سوق الحوت» في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وقال الحاسي لـ«بوابة الوسط»، إن قواتهم والوحدات المساندة لها تقدمت على مراصد ومواقع التنظيمات الإرهابية في عدة محاور، وفرضت سيطرتها على مواقع كانت تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية، لافتًا إلى أن الوضع العسكري للقوات جيد جدًا.

وأوضح الحاسي، أن التقدم كان تحت غطاء مدفعي مكثف، تزامنًا مع تقدم سرية الهندسة العسكرية التابعة للقوات الخاصة، واندلعت المواجهات المسلحة بكافة أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، لافتًا أنه سيتم الإعلان عن المواقع التي تمت السيطرة عليها في وقت لاحق، لأن العمليات العسكرية لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة.

وتابع: «الطريق الساحلي أغلق من قبل الجهات المختصة حفاظًا على حياة المدنيين والماره»، مطالبهم بالتقيد بالأوامر والالتزام.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة «فرانس برس» عن مسؤول مكتب الإعلام بالقوات الخاصة، رياض الشهيبي قوله إن قوات الجيش تقدمت في حي الصابري وسط المدينة ومنطقة سوق الحوت لمحاصرة مسلحي التنظيمات الإرهابية.

وفيما أشار إلى أن قوات الجيش سيطرت على بعض المواقع الجديدة، لفت الشهيبي أيضًا إلى أن مسلحي التنظيمات الإرهابية «انهاروا»، وأن المواجهات لم تسفر عن سقوط ضحايا في صفوف قوات الجيش.

وفي سياق متصل أظهر شريط فيديو بُثَّ اليوم الاثنين عبر شبكات التواصل الاجتماعي ضابطًا في قوات الجيش يرمي بالرصاص مسلحًا من تنظيم «داعش» قيل إنه جزائري كان جاثيًا على ركبتيه ويديه على رأسه، كما أظهرت أشرطة فيديو وصور نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي قوافل من الدبابات والعربات المدرعة وسيارات الإسعاف تتجه إلى حي الصابري ومنطقة سوق الحوت.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عناصر القوة العسكرية المشتركة تصل بوابة رأس اجدير (صور)
عناصر القوة العسكرية المشتركة تصل بوابة رأس اجدير (صور)
«كتلة التوافق الوطني» بمجلس الدولة تتقدم ببلاغ ضد بن قدارة.. وتطالب بالتحقيق في «تضارب مصالح»
«كتلة التوافق الوطني» بمجلس الدولة تتقدم ببلاغ ضد بن قدارة.. ...
في اجتماعها الأول بالعسة.. الغرفة المشتركة تبدأ توزيع المهام الأمنية على الحدود مع تونس
في اجتماعها الأول بالعسة.. الغرفة المشتركة تبدأ توزيع المهام ...
بعد سجال الدبيبة والكبير.. «بوابة الوسط» تستكشف حقيقة تصفير الدين العام
بعد سجال الدبيبة والكبير.. «بوابة الوسط» تستكشف حقيقة تصفير الدين...
ضبط شخص يبيع أسطوانات غاز الطهي في السوق السوداء بالبيضاء
ضبط شخص يبيع أسطوانات غاز الطهي في السوق السوداء بالبيضاء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم