الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة على معظم مناطق الجنوب

توقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته الجوية انخفاضًا تدريجيًّا في درجات الحرارة اليومين المقبلين على المناطق الساحلية غرب البلاد، وتتراوح بين 35 و40 درجة مئوية على بقية المناطق.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب، تتكاثر على بعض المناطق الساحلية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة لا تتجاوز 22 درجة مئوية على مناطق أقصى الساحل الغربي، وتتراوح بين 25 و31 على الساحل الممتد من طرابلس حتى الخمس ونالوت وسهل الجفارة وبعض مناطق الجبل الغربي، وتتراوح بين 35 و40 درجة مئوية على بقية المناطق، وتسجِّل انخفاضًا ملحوظًا يوم الاثنين على أغلب المناطق.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - الجغبوب
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا على أغلب المناطق، مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و39 درجة مئوية، ولاتتجاوز 31 درجة على مناطق أقصى الساحل الشرقي، وتتحول الرياح تدريجيًّا من مساء يوم الاثنين إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتسجِّل درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا على أغلب المناطق.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الثلاثاء إلى شمالية شرقية فشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و40 درجة مئوية، وتسجِّل انخفاضًا يوم الاثنين على غدامس والحمادة.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا، مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و39 درجة مئوية، وتسجِّل ارتفاعًا طفيفًا وتدريجيًّا بداية من يوم الاثنين.