القوات الخاصة تحذر من نقل ونشر تحركات الجيش في بنغازي

حذَّر الناطق باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الزوي، اليوم الاثنين، مَن يقومون بنقل تحركات القوات الخاصة وتحركات الوحدات العسكرية الأخرى من القوات المسلحة في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وأكد الزوي لـ«بوابة الوسط»، أنه «سيتم محاسبة كل شخص يقوم بنقل تحركات وحدات الجيش الليبي أو يصوِّر مواقعهم وتمركزاتهم في محوري الصابري ووسط البلاد (سوق الحوت) ويقوم بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام قبل انطلاق العمليات العسكرية».

وأوضح الزوي، أن القوات الخاصة ووحدات الجيش الليبي عبر مكاتبها الإعلامية «ستقوم بنشر كافة المستجدات لوضع الجميع في الصورة، ولن تنشر لموقع تمركز ثابت حتى لا يكون جنودهم هدفًا سهلاً للتنظيمات الإرهابية»، موضحًا أنهم «ينشرون الأخبار التي تمطئن المتابع والمواطن دون تسرع، وبحرص كبير».

وأضاف قائلاً: «إن كل شخص تسوِّل له نفسه بنقل تحركات القوات الخاصة أو القوات المسلحة وتصويرها وإرسالها للعدو، أو نقل أخبار أو معلومات لتمركزات قواتهم وتحركاتهم، خصوصًا من المدنيين القابعين قرب محاور القتال أو مواقع الاشتباك أو المندسين أو مَن يثبت تورطه سيُحاسَب بشكل مضاعف».

يشار إلى أن الجيش الليبي يستعد لحسم معركة الصابري ووسط البلاد «سوق الحوت»، آخر منطقتين خارج سيطرة الجيش في مدينة بنغازي شرق البلاد، منذ أيام بعد تكثيف الطلعات الجوية القتالية والقصف المدفعي، في حين تنتظر القوات البرية الأوامر لبدء العمليات العسكرية.

 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط