Atwasat

النائب إبراهيم كرنفودة يطالب بسحب بيان لجنة الدفاع بشأن زيارة مساهل للجنوب

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة الأحد 07 مايو 2017, 08:54 مساء
WTV_Frequency

طالب عضو مجلس النواب عن مدينة أوباري، إبراهيم كرنفودة، بسحب البيان الذي صدر باسم لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب اليوم الأحد، بشأن زيارة زيارة وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية الجزائري عبدالقادر مساهل إلى مناطق في جنوب غرب ليبيا.

وقال النائب إبراهيم كرنفودة، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن بيان لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب «لا يمثل رأي اللجنة وإنما يمثل رأي رئيس اللجنة فقط»، مكررًا مطالبته بسحب البيان الذي قال إنه «يزيد من الفتنة والتأجيج بين الليبيين وأن المرحلة هي لتوحيد الليبيين».

كما طالب كرنفودة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح الذي وصل إلى العاصمة المغربية صباح اليوم الأحد، بتوضيح ما حصل بشأن بيان لجنة الدفاع و«تقديم اعتذار إلى أهل الجنوب».

وقال كرنفودة إن زيارة وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية الجزائري عبدالقادر مساهل إلى مناطق في جنوب ليبيا «تأتي ضمن الزيارات التي قام بها مؤخرًا إلى مناطق في شرق وغرب» البلاد.

وشنّت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب هجومًا على وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية الجزائري، عبدالقادر مساهل، على خلفية اجتماعات عقدها اليوم الأحد في مدن الجنوب الليبي.

واستنكرت اللجنة، في بيان لها، «دخول وزير الخارجية الجزائري وتجوله في مدن الجنوب الليبي، دون إذن مسبق وكأنه ولاية من ولايات الجزائر، واجتماعه بشخصيات لا تزال تحمل العداء والحقد على الليبيين».

ووصفت اللجنة جولة الوزير الجزائري بأنها «تجاوز وانتهاك لسيادة الدولة الليبية»، داعية في الوقت نفسه «أبناء ليبيا إلى الاصطفاف خلف مؤسسات الدولة الشرعية للنهوض بالبلاد والمحافظة على أمنها وسيادتها».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مصادرة سلع ومواد غذائية منتهية الصلاحية في القطرون
مصادرة سلع ومواد غذائية منتهية الصلاحية في القطرون
8250 طالباً ليبياً يسجلون في مبادرة «تحدي القراءة العربي»
8250 طالباً ليبياً يسجلون في مبادرة «تحدي القراءة العربي»
عناصر القوة العسكرية المشتركة تصل بوابة رأس اجدير (صور)
عناصر القوة العسكرية المشتركة تصل بوابة رأس اجدير (صور)
«كتلة التوافق الوطني» بمجلس الدولة تتقدم ببلاغ ضد بن قدارة.. وتطالب بالتحقيق في «تضارب مصالح»
«كتلة التوافق الوطني» بمجلس الدولة تتقدم ببلاغ ضد بن قدارة.. ...
في اجتماعها الأول بالعسة.. الغرفة المشتركة تبدأ توزيع المهام الأمنية على الحدود مع تونس
في اجتماعها الأول بالعسة.. الغرفة المشتركة تبدأ توزيع المهام ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم