انطلاق فعاليات الاحتفال بأسبوع المرور العربي في بني وليد

انطلقت في مدينة بني وليد فعاليات الاحتفال بأسبوع المرور العربي الذي ينظمه «قسم المرور» بمديرية الأمن الوطني بمشاركة فوج كشاف بني وليد وأطفال المدارس.

وتتضمن فعاليات الأسبوع التي تقام تحت شعار«رجل المرور منكم ولخدمتكم» عددًا من الحملات التوعوية والإرشادية وتوزيع الملصقات والمطويات ذات العلاقة بآداب وقواعد المرور، ونظم السلامة العامة بالطرقات.

وقال رئيس قسم المرور بمديرية أمن بني وليد العقيد عادل بن لامة لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، إنه جرى التنسيق مع أئمة المساجد والخطباء للتنبيه بمخاطر الحوادث المرورية وما تسببه من كوارث تؤدي إلى حدوث خسائر بشرية ومادية بالإضافة إلى تأثيراتها السلبية.

وأضاف بن لامة أن نسبة الحوادث ازدادت في النصف الأول من هذا العام، مؤكدًا أنه «منذ بداية شهر يناير 2017 إلى نهاية أبريل الماضي بلغت نسبة الحوادث 23 حادثة، توفي على إثرها حوالي 15 شخص، وتسببت في إصابات بليغة لـ8 حالات، إضافة إلى بعض الحوادث البسيطة»، مضيفًا أن «القيمة الإجمالية للخسائر التي سببتها تلك الحوادث وصلت إلى 145.000 ألف».

وتستمر فعاليات أسبوع المرور العربي حتى العاشر من مايو الجاري وسيتضمن زيارات لمحلات مدينة بني وليد وبعض المدارس في نطاق المدينة لتوعية المواطنين بأهمية الالتزام باللوائح والإرشادات والقوانين لتجنب خطر الحوادث المرورية.

المزيد من بوابة الوسط