Atwasat

تحالف القوى الوطنية: لا نشارك بأي مستوى في تشكيل المجلس الرئاسي وحكومته المقترحة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 06 مايو 2017, 04:08 مساء
WTV_Frequency

نفى تحالف القوى الوطنية وجود أي دور له في تشكيل الحكومات التي تعاقبت على ليبيا بدءًا من الحكومة الموقتة ووصولاً إلى المجلس الرئاسي وحكومته، مؤكدًا أنه لم يشارك بأي مستوى ولا في أي مستوى من إدارات الدولة العليا.

وأوضح التحالف، في بيان نُشر على صفحة رئيسه الدكتور محمود جبريل بـ «فيسبوك» اليوم السبت: «تتردد في هذا الوقت ادعاءات مصدرها أطراف محلية ودولية مفادها أن تحالف القوى الوطنية شارك في تشكيل المجلس الرئاسي وحكومته المقترحة وعين بعض قياداته في وظائف قيادية مفصلية في الدولة منذ فترة، وكذلك الادعاء أن التحالف هو المحرك لتصرفات وقرارات رئاسة البرلمان.

إن تحالف القوى الوطنية ينفي كل هذه الادعاءات و يعتبرها عارية تمامًا عن الصحة، ويؤكد على عدم مشاركته بأي مستوى، وفي أي مستوى من إدارات الدولة العليا، ويستغرب من تسريب مثل هذه الادعاءات في هذا التوقيت والتي قد يكون غرضها البحث عن مشجب يعلق عليه السوء البالغ في إدارة الدولة.

لقد حرص التحالف منذ أن زادت وتيرة الانقسام السياسي في البلاد على عدم المشاركة في الحكومات التي تزامنت مع هذه الفترة ابتداءً من الحكومة الموقتة وحكومة الإنقاذ وصولاً إلى المجلس الرئاسي وحكومته.

إن التحالف وإذ يبارك كل الجهود الرامية لتقريب وجهات النظر بين الليبيين، يرى أن المشاركة في أي حكومة توافقية قادمة، يستلزم وجود برنامج عمل يعنى بإزالة معوقات قيام الدولة ويضمن فعالية مبدأ المحاسبية والمساءلة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم