الأرصاد: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا، يبدأ في الانخفاض من يوم الغد على أقصى مناطق الشمال الغربي.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية بينما تتكاثر السحب مساء يوم الغد، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى مرتفعة نسبيًا تتراوح ما بين (31-37) درجة مئوية وتصل إلى (39) درجة على سرت وأبو نجيم، وتتحول الرياح يوم الغد إلى شمالية شرقية على المناطق الممتدة من رأس إجدير إلى الخمس، وكذلك سهل جفارة، حيث تسجل درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا فتكون ما بين (24-29) درجة مئوية، ويشمل الانخفاض باقي المناطق يوم الاثنين.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - الجغبوب
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (29-33) درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر وطبرق، وما بين (35-40) درجة على باقى المناطق.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (36-40) درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (34-38) درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا بسيطًا يوم الاثنين.

المزيد من بوابة الوسط