العميد بحار أيوب قاسم: إنقاذ 129 مهاجرًا غير شرعي قبالة شواطئ زوارة

أكد الناطق باسم القوات البحرية الليبية، العميد بحار أيوب قاسم، اليوم الجمعة إنقاذ 129 مهاجرًا غير شرعي قبالة شواطئ زوارة غرب العاصمة طرابلس.

وقال قاسم لـ«بوابة الوسط» إنه بناء على بلاغ وراد من أحد الصيادين عن وجود قارب مطاطي دون محرك قبالة شواطئ زوارة بحوالي (5-6) أميال على متنه مهاجرون غير شرعيين.

وأوضح قاسم أنه بعد التنسيق مع مواطن من مالكي الجرافات وبالتعاون مع أفراد نقطة زوارة حرس السواحل تم إنقاذ 129 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات أفريقية مختلفة، بينهم 27 امرأة وطفلان على تمام الساعة 5:00 مساءٍ والوصول بهم إلى ميناء زوارة البحري.

وأضاف قائًلًا: «إن بعد تقديم الخدمات الإنسانية والطبية اللازمة وبحضور الهلال الأحمر وأمن الشواطئ تم تسليمهم إلى جهاز مباحث الجوازات لعدم وجود جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بزوارة»، لافتًا إلى أنه بحسب إفادة المهاجرين غير الشرعيين بأنهم خروجوا من منطقة صبراتة قبيل الفجر، ومع تمام الساعة العاشرة صباحًا هاجمتهم مجموعة مسلحة على متن قارب سريع، وقامت بعملية سلب لممتلكات المهاجرين الشخصية من هواتف نقالة وغيرها وهاتف الثريا، بالإضافة الى انتزاع المحرك من القارب المطاطي وتركتهم في عرض البحر تحت رحمة الأمواج.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط