رئيس المجلس الرئاسي يستقبل وزير الخارجية البريطاني في طرابلس

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، صباح اليوم الخميس، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون والوفد المرافق له.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على موقع «فيسبوك»: «إن لقاء السراج وجونسون استعرض عددًا من الملفات السياسية والأمنية، إضافة إلى قضية الهجرة غير الشرعية». وبحث «العديد من مجالات التعاون المشترك، من بينها مجالات الطاقة والصحة والتعليم ومشاريع البنية التحتية، واقترح وضع برنامج للمِنَح الدراسية لخريجي الجامعات والمعاهد الليبية في الجامعات والمؤسسات التعليمية البريطانية».

وأضاف المكتب الإعلامي أن «الوزير البريطاني جدد في بداية الاجتماع دعم بريطانيا الكامل لرئيس المجلس الرئاسي ولحكومة الوفاق الوطني». وقال جونسون: «إن زيارته والوفد المرافق تعكس اهتمام بريطانيا البالغ بحل الأزمة الليبية وتحقيق الاستقرار في كامل البلاد»، مشيدًا بجهود السراج لتحقيق توافق بين الأطراف السياسية الليبية.

وأبدى وزير الخارجية البريطاني استعداد بلاده لمساعدة الشعب الليبي للخروج من الأزمة الراهنة والمساهمة إيجابيًّا في حل الاختناقات السياسية والأمنية والاقتصادية، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

من جانبه رحَّـب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بالوفد البريطاني، مؤكدًا عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من العمل المشترك مع بريطانيا.

وحضر اللقاء سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا بيتر ميليت، والمفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة، والمستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي الطاهر السني.