تكريم «بوابة الوسط» في احتفالية اليوم العالمي للصحافة بشحات

كرّم إعلاميون في مدينة شحات موقع «بوابة الوسط» في احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، تحت شعار «الرسالة وميثاق المهنة»، وبرعاية منتدى المدينة للثقافة والإعلام، المجلس البلدي شحات، قناة ليبيا الحدث، صندوق التضامن الاجتماع.

وحضر الحفل عميد بلدية شحات صالح عبيدالله وعضو المجلس حسين بودرويشة، وعضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور عبدالحميد جبريل، ومدير منتدى الثقافة والإعلام بشحات وحشد من الإعلاميين والصحفيين والفنانين من مختلف المدن الليبية.

ووزِّع منظمو الاحتفال شهادات تقدير على عديد الإعلاميين والصحفيين الليبيين، كما نال المصور الصحفي عبدالله دومة شهادة الشخصية العامة في الحفل.

وتحدث عضو تأسيسية الدستور الدكتور عبدالحميد جبريل، خلال الحفل، عن المبادئ الدستورية الحاكمة لحرية الصحافة ومسؤولية الصحافة في البلاد والرقابة القضائية للعمل الصحفي.

وقال رئيس اللجنة التنظيمية للحفل، حمد التاجوري، لـ«بوابة الوسط» إن الاحتفال يؤكد على «دعم حرية الصحافة وعدم فرض القيود على الصحفيين والعمل بالمهنة دون أي تلميح أو تحريض».

ودعا التاجوري الجهات الرسمية إلى «عدم فرض القيود على الصحفيين للارتقاء بمستوى الصحافة في ليبيا التي سجلت تراجعًا وفق تقرير منظمة مراسلون بلا حدود للعام 2016».

ويحتفل العالم في الثالث من مايو من كل عام باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يعد مناسبة لتعريف الشعوب بانتهاكات حق الحرية في التعبير، وتذكيرهم بعديد الصحفيين الذين آثروا الموت أو السجن في سبيل تزويدهم بالأخبار اليومية.

المزيد من بوابة الوسط