Atwasat

مسلحون يجبرون عميد بلدية مصراتة على الاستقالة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 03 مايو 2017, 11:27 مساء
WTV_Frequency

قال مصدر من المجلس البلدي مصراتة لـ«بوابة الوسط» إن مسلحون أجبروا عميد البلدية محمد اشتيوي على الاستقالة عقب اقتحامهم مقر مؤسسة الإسكان بمصراتة، حيث كان المجلس يعقد اجتماعًا بحضور عميد بلدية سرت.

وأكد المصدر لـ«بوابة الوسط» الأربعاء «أن الاستقالة تمت تحت تهديد السلاح وأمام المحتشدين الذين شاركوا في اقتحام المقر».

وأغلق محتجون في مدينة مصراتة في منتصف شهر أبريل الماضي مقر المجلس البلدي بـ«الطوب الإسمنتي»، مطالبين بإسقاطه، وتشهد مدينة مصراتة خلافات حادة بين الفاعلين الرئيسيين في المدينة على المستويين السياسي والأمني، ممثلين في المجلس البلدي ومجلس الحكماء والشورى والتجمع السياسي لنواب مصراتة بشأن التطورات السياسية والأمنية الأخيرة التي تشهدها البلاد والعاصمة طرابلس.

وسبق للمجلس البلدي مصراتة، أن أعلن في بيان أصدره في 22 مارس الماضي، أن المدينة تشهد نوعًا من الفوضى واللغط يقوم بها مجموعة لا تمثل كافة أطياف المدينة «وتريد فرض رأيها بالقوة وبطريقة غير مقبولة».

حيث أعلن رئيس المجلس العسكري مصراتة إبراهيم بن رجب في 21 مارس الماضي إسقاط المجلس البلدي مصراتة، مطالبًا كافة القطاعات العاملة بالمدينة الاستمرار في تأدية أعمالها الخدمية بشكل طبيعي وإيقاف تعاملها مع المجلس البلدي.

وشهدت مدينة مصراتة في 24 مارس الماضي تظاهرة أمام مقر المجلس البلدي بالمدينة معلنين دعمهم الكامل للمجلس، ورفع المتظاهرون لافتات ورددوا شعارات منددة بجماعة الإخوان المسلمين والجماعة الليبية المقاتلة وتنظيم القاعدة.

كما شهدت مدينة مصراتة تظاهرة أخرى في التوقيت نفسه نظمها معارضون للمجلس البلدي في المدينة، مطالبين بتجميد المجلس البلدي مصراتة، حيث رفع المتظاهرون لافتات ورددوا شعارات ضد المجلس البلدي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في وادي بالبيضاء
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في ...
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم