«الوطنية للنفط» تجتمع مع قيادات شركة «أو إم في» النمساوية

التقى بلقاسم شنقير، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بالوكالة، الدكتور زيلا رينر المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة «أو إم في»، بحضور عبدالناصر زميت رئيس لجنة إدارة شركة الزويتينة للنفط، وأنور عقيل مدير إدارة الإنتاج، وصلاح بن علي مدير إدارة التعاون الدولي، وماريا ماتنمير نائب المدير التنفيذي لشركة أو إم في.

وقال بيان للمؤسسة الوطنية للنفط إن الاجتماع ناقش التعاون المشترك بين الشركة والمؤسسة في جميع المجالات والعمل على الاستمرار في برنامج بناء الكوادر الليبية Exchange program والدعم اللامحدود للشركات المشتركة والمساهمة في تنفيذ برامج حماية البيئة.

وبالأمس أعلن المهندس مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط أن إنتاج البلاد من النفط الخام تجاوز 760 ألف برميل لأول مرة منذ الأول من ديسمبر 2014.

وأشار صنع الله، في بيان نشرته المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني، أن المؤسسة ماضية في خططها لزيادة الإنتاج باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق زيادة ملحوظة في إيرادات الدولة وإنقاذ الاقتصاد الوطني، لاسيما أن عام 2016 سجل أدنى إيراد تحققه الدولة على مر تاريخها الحديث والتي لم تتجاوز 8.6 مليارات دينار، مقابل مصروفات قاربت 30 مليار دينار بعجز قدره 21 مليار دينار ليشكل عجزًا تراكميًا منذ إقفال الموانئ والحقول النفطية بقيمة 57 مليار دينار، وفق تقرير ديوان المحاسبة للعام 2016.

المزيد من بوابة الوسط