Atwasat

إجراءات جزائرية لمنع تسلل «إرهابيين» من ليبيا موازاة مع اقتراع البدو الرحل

الجزائر - بوابة الوسط: عبدالرحمن أميني الثلاثاء 02 مايو 2017, 11:47 صباحا
WTV_Frequency

أُطلقت عملية اقتراع البدو الرحل بالانتخابات التشريعية الجزائرية، في مناطق متفرقة في الحدود وسط إجراءات أمنية خاصة، لإجهاض مخططات الاعتداءات الإرهابية ومنع تسلل إرهابيين من تونس وليبيا ومالي.

واستبقت السلطات الجزائرية بالتنسيق مع قوات الجيش بإعلان رقابة أمنية مشددة على مكاتب التصويت، المتنقلة عبر المناطق الحدودية القريبة من الشريط الحدودي مع ليبيا ومالي والنيجر وتونس والمغرب، حيث وجه رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، تعليمات إلى قوات الدفاع الجوي عن الإقليم لتبني «استراتيجية قيادة الجيش الوطني الشعبي، من أجل عصرنة وتطوير قدرات الدفاع الجوي عن الإقليم»، داعيًا خلال اجتماع ضم إطارات عسكرية، إلى «ضرورة السهر الدائم على ضمان سلامة التراب الوطني، وحرمة حدوده وأجوائه»، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الجزائرية أمس الاثنين.

وكثف قائد أركان الجيش من تحركاته بولايات قريبة من دول تعيش اضطرابات أمنية، في رسالة تستهدف الرد على التهديدات الإرهابية الخارجية القادمة من وراء الحدود.

وقبل ثلاثة أيام من موعد الرابع من مايو المتزامن مع تاريخ انطلاق الانتخابات البرلمانية، تم تخصيص مكتبين انتخابيين للبدو الرحل بتعداد 1423 ناخبًا وناخبة، لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم واختيار ممثليهم الخمسة في البرلمان الجزائري، من بين 13 قائمة للتشكيلات السياسية المتنافسة في هذا الاستحقاق الانتخابي، حيث انطلقت القافلة الانتخابية الخاصة بهذين المكتبين صبيحة الاثنين.

ويعود الجدل حول ما يسمى المكاتب المتنقلة التي تخصصها السلطات للبدو الرحل، وتتواصل انتخابات البدو 72 ساعة، حيث تتنقل قوافل إلى مواقع إقامتهم في عمق الصحراء وسط مطالبة أحزاب المعارضة الجزائرية بإلغاء مكاتب الانتخابات المتنقلة، بسبب شبهة التزوير.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. وليبيا لا تسمح بإدانة المقاومة
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. ...
سلمه دعوة لزيارة موسكو.. سفير روسيا يبحث مع عقيلة سياق استقالة باتيلي
سلمه دعوة لزيارة موسكو.. سفير روسيا يبحث مع عقيلة سياق استقالة ...
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع الحكومة
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم