رئيس الأركان السوداني يشدد على أهمية تأمين الحدود مع ليبيا

شدد رئيس الأركان المشتركة السوداني الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي، على أهمية تأمين الحدود مع ليبيا في ظل الأوضاع الراهنة هناك بمشاركة دول الجوار الليبي للحد من تجارة السلاح والمخدرات والإتجار بالبشر.

وجاء تصريحات الفريق عدوي، التي نقلتها وكالة الأنباء السودانية الرسمية، خلال استقباله مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، الذي وصل الخرطوم اليوم الأحد، بحضور وزير الدفاع الفريق الركن علي محمد سالم.

وقالت وكالة الأنباء السودانية إن الفريق عدوي بحث مع كوبلر التطورات التي تشهدها ليبيا على الصعيدين السياسي والأمني وسبل تعزيز الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار وعدد من القضايا والمشاكل التي تهدد السلم والأمن الإقيليميين.

وخلال اللقاء أكد رئيس الأركان المشتركة السوداني حرص بلاده على إحلال السلام في ليبيا، مشددًا على ضرورة مكافحة الإرهاب ومحاربة الجماعات المتمردة التي تتخذ من ليبيا المأوى والملاذ.

من جهته عبر كوبلر عن سعادته بزيارة السودان للمرة الأولى بصفته الأممية بغرض تبادل وجهات النظر مع الجانب السوداني باعتبار أن السودان دولة محورية في المنطقة وجارة حدودية لليبيا، مؤكدًا مواصلة الجهود لجمع شمل الفرقاء وإحلال السلام في ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط