Atwasat

غندور لكوبلر: السودان له «هدفان استراتيجيان» في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 30 أبريل 2017, 06:50 مساء
WTV_Frequency

قال الناطق باسم وزارة الخارجية السودانية قريب الله الخضر إن الوزير إبراهيم غندور أوضح خلال لقائه مع مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا مارتن كوبلر أن السودان له «هدفان استراتيجيان» في ليبيا، وفق ما نقلته وكالة «الأناضول».

وأوضح الخضر أن الهدفين الاستراتيجيين للسودان في ليبيا هما: «الأول وجود مؤسسات قوية تحفظ وحدة أراضيها»، والهدف الثاني «أن لا يقدم أي طرف في ليبيا لحركات التمرد في دارفور دعمًا أو إيواء، يهدد الأمن القومي» السوداني.

وأشار الناطق باسم الخارجية السودانية إلى أن بلاده رغم حدودها الواسعة مع ليبيا إلا أنها «استطاعت أن تؤمن 260 كلم من الشريط الحدودي، الذي يزيد عن 700 كلم، والحد من الهجرة غير الشرعية» بحسب «الأناضول».

وأفاد الخضر أن كوبلر أبلغ وزير الخارجية إبراهيم غندور بعلمه أن «السودانيين الذين يعبرون إلى ليبيا مرتبطون أصلاً بأعمال هناك، لكن توجد جنسيات أخرى تدخل ليبيا من الحدود السودانية والتشادية».

وقالت وكالة أنباء «الأناضول» إن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور أكد مشاركته في اجتماع نظرائه من دول جوار ليبيا، المنتظر أن تستضيفه الجزائر في 8 مايو المقبل.

يشار إلى أن تصريحات الناطق باسم وزارة الخارجية السودانية قريب الله الخضر جاءت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر الذي وصل الخرطوم في وقت سابق اليوم.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده كوبلر بالخرطوم، عقب لقائه وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، بالعاصمة الخرطوم التي وصلها في وقت سابق اليوم؛ لبحث جهود حل الأزمة الليبية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع الراهن اختبار لخليفته
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع ...
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي منح موسكو الفرصة
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم