Atwasat

بابا الفاتيكان فرانسيس من القاهرة: سلام الله على ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 28 أبريل 2017, 06:56 مساء
WTV_Frequency

وجّه بابا الفاتيكان، فرانسيس، السلام إلى دول عربية عدة، من بينهم ليبيا، وقال: «سلام الله على ليبيا، وسوريا، وفلسطين»، مضيفا أن «السلام هو هبة من الله، ولكنه أيضًا يحتاج إلى جهد إنساني»، متابعًا: «العالم في حاجة إلى قوة القانون، وليس قانون القوة».

وأضاف بابا الفاتيكان أمام المؤتمر العالمي للسلام، بالقاهرة، بحضور شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب: أن «مستقبل البشرية قائم على الحوار بين الثقافات».

وتحدث فرانسيس، عن مصر، وقال إن «مصر أرض التآلف والتآخي، ومنها لم تشرق شمس المعرفة فقط، بل أشرقت شمس الدين أيضًا على هذه الأرض، فالأحداث الدينية أثرت تاريخ وحضارة هذه البلد».

ولفت إلى أنه «بدون دين سنكون كالسماء بلا شمس، ولابد من السعى للوصول إلى الله»، مشيرا إلى أن «الدين ليس مشكلة، لكن الدين جزء من حل المشكلة، ولابد أن نتعلم كيف نبني حضارة الإنسان، والله يؤكد أنه لا مجال للعنف، وهذا هو الهدف الرئيسي لمؤتمر السلام».

وتابع: «سلاما على الجميع، وأقدم تحية وعناق أبوي لجميع المواطنين المصريين، وأحيي أيضًا الأبناء والأخوة المسيحيين الذين يعيشون في هذا البلد».

ووصل البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إلى مصر في زيارة تاريخية، مساء اليوم الجمعة، استهلها بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية، ثم توجه لحضور مؤتمر السلام العالمي بمشاركة شيخ الأزهر، تلاها بزيارة المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، على أن يترأس غدا السبت، صلاة جماعية، في ستاد الدفاع الجوي «30 يونيو».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حادث سيارة بالعاصمة طرابلس دون إصابات
حادث سيارة بالعاصمة طرابلس دون إصابات
وصول قطع غيار لصيانة الوحدة الرابعة في محطة كهرباء الرويس
وصول قطع غيار لصيانة الوحدة الرابعة في محطة كهرباء الرويس
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في وادي بالبيضاء
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في ...
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم