حكومة الوفاق تقرر إعادة نقل تبعية مصلحة الأحوال المدنية لوزارة الداخلية

قرر مجلس الوزراء بحكومة الوفاق الوطني، إعادة نقل تبعية مصلحة الأحوال المدنية لوزارة الداخلية بناءً على مقترح المفوض بوزارة الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات، والموافقة على تخصيص 3.5 مليون دينار للمعهد العالي للقضاء، بناءً على ما عرضه المفوض بوزارة العدل.

جاء ذلك خلال الاجتماع العادي الخامس للعام 2017 لمجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني، الذي عُـقد أمس الأربعاء، بمقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني برئاسة عضو المجلس الرئاسي، فتحي المجبري، وحضور أعضاء المجلس أحمد معيتيق وعبدالسلام كاجمان وأحمد حمزة والمفوضين بوزارات حكومة الوفاق الوطني.

وقالت إدارة الإعلام والتواصل برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، اليوم الخميس، إن الاجتماع تطرَّق إلى مناقشة الآلية التي يجري من خلالها «تخصيص التدفقات النقدية اللازمة لاستمرار صرف المرتبات للعاملين بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي وتخصيص مبالغ لحالات الطوارئ».

وأحال مجلس الوزراء ملف اعتماد مستشفى جنزور العام بسعة 40 سريرًا، إلى وزارة الصحة بناءً على كتاب عميد البلدية، كما وافق على تخصيص المبلغ المطلوب من بند المتفرقات لصيانة الطريق الساحلي الممتد من جزيرة الغيران إلى جسر 27كلم، وصيانة وتطوير مدخل جنزور.

وكلف المجلس وزارة التخطيط للتنسيق مع جهاز التنمية وتطوير المراكز الإدارية بشأن استكمال تنفيذ مشروعات جامعة طرابلس، واستعرض الكتاب المتعلق باعتماد الميزانية التقديرية لاتحاد المعلمين والعاملين بقطاع التربية والتعليم، والتأكيد على ضرورة منح الإذن للتعاقد لصيانة محطتي تحلية طبرق وزوارة.

وناقش مجلس الوزراء بحكومة الوفاق الوطني خلال الاجتماع، المستجدات الخاصة بالأوضاع الأمنية والعسكرية بمنطقة الجنوب، واستمع إلى رئيس اللجنة المكلفة بالتهدئة، المفوض بوزارة الحكم المحلي بداد قنصو.

المزيد من بوابة الوسط