الملف الليبي على طاولة مباحثات الفريق حجازي ومسؤول عسكري بريطاني بالقاهرة

استقبل الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، اليوم الأربعاء، الفريق توم بيكيت كبير مستشاري رئيس هيئة الأركان البريطاني والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًّا.

وبحث الطرفان بيكيت وحجازي، الذي يرأس اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا، تطورات الوضع بليبيا وجهود الحوار السياسي، وذلك بحضور قادة القوات المسلحة المصرية والسفيرين البريطانين لدى القاهرة وليبيا.

وذكر بيان نشره الناطق باسم القوات المسلحة المصرية عبر «فيسبوك»، أن اللقاء تناول عددًا من الموضوعات، في ضوء تدعيم العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة بالبلدين، وتطورات الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، والمواقف والجهود الإقليمية والدولية لمواجهة مخاطر الإرهاب والتطرف.

وهذا هو ثاني لقاء للفريق حجازي مع مسؤول أجنبي رفيع المستوى لتباحث الوضع في ليبيا، حيث استقبل رئيس أركان الجيش المصري، وفي وقت سابق اليوم أيضًا، ستيوارت جونز القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى، حيث تناول اللقاء بعض الملفات والقضايا الملحة التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط، وتطورات الأوضاع في ليبيا، والجهود المبذولة لتهيئة المناخ الملائم لاستكمال الحوار الوطني بين الأطراف المعنية على الساحة الليبية.