الصديق الكبير: المصرف المركزي بدأ في اتخاذ إجراءات خلال شهر رمضان المبارك

أكد محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، بدء المصرف في اتخاذ إجراءات عملية بالتنسيق مع مجلس الدولة والبرلمان وحكومة الوفاق الوطني لتوفير السيولة النقدية في كافة المصارف بشكل مستمر قبل حلول شهر رمضان المبارك.

ونقل المكتب الإعلامي لمجلس الدولة، الاثنين، هذه التصريحات عن الصديق الكبير عقب اجتماعه مع رئيس مجلس الدولة عبد الرحمن السويحلي، مشيرًا إلى أن السويحلي «ناقش خلال اللقاء الوضع الاقتصادي والمالي للدولة، وسبل تحسين السياسة النقدية العامة للحفاظ على قيمة الدينار الليبي ورفع المعاناة عن المواطن».

وأعرب رئيس مجلس الدولة، عبد الرحمن السويحلي، عن ثقته في محافظ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس الصديق الكبير، مؤكدًا أن تعيين وإقالة محافظ مصرف ليبيا المركزي لا يمكن أنْ يتم إلاّ وفقًا لبنود الاتفاق السياسي في ما يخص تعيين المناصب السيادية.

وفي السياق ذاته بدأ مجلس النواب، اليوم الاثنين، جلسات الاستماع إلى ثلاثة من المرشحين لمنصب محافظ مصرف ليبيا المركزي، حيث قال عضو مجلس النواب، عيسى العريبي، إن المجلس عقد جلسته اليوم بحضور 95 من أعضائه، ورئاسة النائب الثاني أحميد حومة.

وأوضح العريبي، في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط»، أن الجلسة بدأت الآن للاستماع إلى ثلاثة من المرشحين لمنصب محافظ مصرف ليبيا المركزي.

وأضاف أن قائمة المرشحين تضم 4 أسماء لمنصب المحافظ، هم: عبدالحميد عبدالكريم الشيخي، وأحمد محمد عمر رجب، وعلي الحبري، إضافة إلى محمد عبدالسلام الشكري.

اقرأ أيضًا: الكبير: أحلنا للنائب العام ملفات لها علاقة بتهريب 4 مليارات دينار

فيما تضم قائمة المرشحين لمنصب نائب المحافظ ستة أشخاص، هم: جمال الطيب عمر عبدالكريم، ومراجع محمد إبراهيم نوح، وحسام إدريس الشهيبي، ومحمود سالم عبدالله إدريس، ومصطفى صالح جبريل، وخالد علي أحمد الكشيشي.

المزيد من بوابة الوسط