«بلدي بنغازي» يبحث مع مديري المستشفيات الوضع الصحي بالمدينة

بحثت بلدية بنغازي في اجتماع لمجلسها الوضع الصحي والمعوقات التي تواجه عمل المستشفيات العاملة بالمدينة.

والتقى عميد بلدية بنغازي، المستشار عبدالرحمن العبار، أمس الأحد وكيل وزارة الصحة الدكتور نادر كويرى، ومديري مستشفيات الأطفال، والجلاء، ومركز بنغازي الطبي، والصدرية والعيون، والجمهورية، والكويفية، والهواري العام، ومديري المرافق الصحية، ومدير إدارة الخدمات الصحية، ومركز بنغازي لتشخيص وعلاج السكري.

وقال مدير مركز بنغازي لتشخيص وعلاج السكري، الدكتور عوض القويري، لـ«بوابة الوسط» إنه طرح خلال الاجتماع الذي عُقد بمقر بلدية بنغازي دعوة عمداء البلديات الأخرى ليكونوا في الصورة ويطلعوا على ما تعانيه المستشفيات في المنطقة الشرقية، مشيرًا إلى أن مستشفيات بنغازي ومراكزها الطبية لا تقدم خدماتها لبنغازي فقط، وأنه يجب ألا تتحمل بلدية بنغازي وحدها مشاكل هذه المؤسسات الصحية.

وعرج القويري، في كلمته، إلى معاملة وزير الصحة بالحكومة الموقتة للمؤسسات الصحية في بنغازي، قائلاً: «نعامل على أساس أننا مثل أي مؤسسة صحية في أي بلدة أو قرية أخرى أو بلدية صغيرة، وهذا ظلم واضح للمؤسسات الصحية في بنغازي».

إلى ذلك، أوضح القويري أن الاجتماع تناول أيضًا مشكلة ضعف الميزانيات، والمباني المدمرة لبعض المؤسسات الصحية، إلى جانب أزمة أمن هذه المرافق.