الأرصاد: ارتفاع نسبي في درجات الحرارة على معظم المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في نشرته الجوية على مدى الثلاثة أيام المقبلة ارتفاعًا نسبيًا في درجات الحرارة غرب البلاد، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة على مدن المنطقة الشرقية، وسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة في الجنوب.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب تتكاثر مساء الاثنين خاصة على مناطق مصراتة - بني وليد إلى سرت، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا، ودرجات الحرارة القصوى تكون ما بين (28 - 32) درجة مئوية، وتصل إلى (34) درجة على أبونجيم وتنخفض مساء، حيث تتراوح يوم الغد ما بين (22 - 27) درجة مئوية، وهناك احتمال لظهور شبورة مائية على الساحل الممتد من زوارة إلى طرابلس، حيث تكون الرياح خفيفة السرعة ومعدلات الرطوبة مرتفعة في الصباح الباكر ليوم الغد.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - الجغبوب
السماء قليلة السحب تتكاثر هذه الليلة على مناطق الخليج - سهل بنغازي والجبل الأخضر مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة، وكذلك الثلاثاء على أقصى الساحل الشرقي قد يصحبها بعض من السحب الرعدية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة أحيانًا على مناطق الخليج وبنغازي، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (27 - 32) درجة مئوية، بينما تكون على الجبل الأخضر ما بين (21 - 26) درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة تنشط أحيانًا على غدامس والحمادة مثيرة للأتربة والغبار تتحول تدريجيًا يوم الغد من شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصـوى تتراوح ما بين (29 - 34) درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30 - 34) درجة مئوية.