عميد بلدية ترهونة يدعو كوبلر والمنظمات الدولية لزيارة المدينة

دعا عميد بلدية ترهونة عياد البي، مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا مارتن كوبلر إلى زيارة المدينة من أجل الإطلاع على الأوضاع بها.

وقال البي في بيان، نشرته صفحة المجلس البلدي ترهونة على فيسبوك»، اليوم السبت: «إن المجلس يؤكد وقوفه ودعمه للمصالحة الوطنية، وكذلك للاستقرار والأمن في كامل التراب الليبي».

كما شدد على دعمه نبذ الفتنة وأسباب الفرقة والوقوف بقوة ضد أي أعمال إرهابية تهدد الأمن والاستقرار في المدينة خاصة وليبيا عامة، مشيرًا إلى دعم المجلس لجهود حكومة الوفاق الوطني والوقوف معها في محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وطالب عميد البلدية منظمات المجتمع المدني الليبية والمنظمات الدولية والمؤسسات الإعلامية المحلية والدولية لزيارة مدينة ترهونة والإطلاع علي «الجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب والهجرة الغير الشرعية والأعمال التنموية والخدمية المنجزة في المدينة».

وأكد البي تمسك المجلس البلدي ترهونة بمبادئ حسن الجوار والتعايش السلمي، مشددًا على أن «أية أعمال فردية لن ثوثر علي العلاقات التاريخية الودية بيننا»، لافتًا إلى الأعمال الجارية من أجل إعادة فتح الطرق وتأمينها.

والأربعاء الماضي، أصدر المجلس بيانًا اعتبر فيه أن مقتل 15 شخصًا على أيدي مجموعة مسلحة تعرف بـ«الكاني» «شأن داخلي»، مشيرًا إلى أن الوضع الأمني في المدينة آمن ومستقر.