«الجزيرة»: عقيلة والسويحلي اجتمعا سرا في روما

قالت قناة الجزيرة إن «اجتماعا سريا عقد في العاصمة الإيطالية روما بين رئيس المجلس الأعلى للدولة، عبد الرحمن السويحلي، ورئيس مجلس النواب، عقيلة صالح».

وأضافت القناة نقلا عن مصادر، اليوم الجمعة، أن الاجتماع عقد برعاية إيطالية، واستهدف تقريب وجهات النظر بشأن النقاط الخلافية بين الطرفين.

وسبق لرئيس كتلة السيادة الوطنية بمجلس النواب، خليفة الدغاري، الكشف في نوفمبر الماضي، عن وجود اتصال مباشر مع «كتلة من المؤتمر الوطني برئاسة عبدالرحمن السويحلي»، مشيرًا إلى أنهم «أظهروا استعدادهم للتفاوض حول موضوع قيادة الجيش، وأنها في طريقها الى الحل».

وقال النائب خليفة الدغاري حينها: «أجرينا اتصالات مباشرة مع كتلة من المؤتمر الوطني بزعامة عبدالرحمن السويحلي، وأظهروا استعدادهم للتفاوض حول موضوع قيادة الجيش، وأنها في طريقها إلى الحل».

وأضاف: «أن كتلة المؤتمر الوطني برئاسة عبدالرحمن السويحلي منفتحة وترغب فى الحوار، وأبدوا استعدادهم للتواصل مع المؤسسة العسكرية».

واستقبل رئيس المجلس الأعلى للدولة في طرابلس، أمس الخميس، وزير الخارجية للشؤون المغاربية والأفريقية وجامعة الدول العربية، الجزائري عبدالقادر مساهل، والوفد المرافق له في العاصمة طرابلس، بحضور النائبين الأول والثاني للرئيس ومقرر المجلس.

المزيد من بوابة الوسط