السراج يبحث مع أمين عام «ناتو» مجالات وبرامج الدعم والمساعدة الفنية

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، مع أمين عام حلف شمال الأطلسي «ناتو» ينس ستولتينبيرغ، آليات التنسيق والتعاون بين المؤسسات الأمنية والعسكرية في ليبيا والحلف.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس المجلس الرئاسي مع أمين عام حلف شمال الأطلسي «ناتو» ينس ستولتينبيرغ، اليوم الخميس.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن السراج بحث مع ستولتينبيرغ «مجالات وبرامج الدعم والمساعدة الفنية التي وافق الحلف على تقديمها بحضور 28 دولة، خلال اجتماعه الوزاري الذي عُـقد في فبراير الماضي».

وأوضح المكتب الإعلامي أن مجالات التعاون مع حلف شمال الأطلسي «تتضمن مساعدة حكومة الوفاق على بناء مؤسسات قطاعي الدفاع والأمن وبما يساهم في الرفع من القدرات والتأهيل المؤسسي».

وأضاف أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، أعرب لأمين عام حلف شمال الأطلسي ينس ستولتينبيرغ، عن أمله في أن يساهم الحلف في تحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا.

من جهته أعلن ستولتينبيرغ أن الحلف سيبدأ في أقرب الآجال في العمل المشترك بين الخبراء الليبيين ونظرائهم من حلف شمال الأطلسي، وفق ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وأشار المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إلى أن هذا التنسيق والتعاون المشترك مع الحلف يأتي «للإعداد لاجتماع تقابلي فني بين الحلف والمؤسسات المعنية في حكومة الوفاق خلال الفترة المقبلة، وقبل اجتماع قمة قادة دول الحلف الذي سيعقد الشهر المقبل في بروكسل».

المزيد من بوابة الوسط