الانتهاء من صيانة وشحن محطة قاريونس جهد متوسط 11/30

أكدت إدارة الجهد المتوسط بالشركة العامة للكهرباء ببنغازي، الخميس، الانتهاء من أعمال صيانة وشحن محطة قاريونس جهد متوسط 11/30 بالقرية السياحية، التي بلغت نسبة الأضرار فيها حوالي 60%.

وتغذي المحطة القرية السياحية وأجزاء من جامعة بنغازي، وبوصنيب، وقنفوذة، وعقارات قاريونس بالكامل وشاليهات النيروز، بحسب ما صرح به رئيس قسم الصيانة الكهربائية والميكانيكية بإدارة الجهد المتوسط بالشركة العامة للكهرباء ببنغازي، المهندس سالم الورفلي لـ«بوابة الوسط».

وأشار الورفلي إلى أنه جرى تركيب محول قدرة رقم 1جديد صنع لبناني، وشحن المحطة وإجراء الاختبارات عن طريق الشركة العالمية لخدمات الكهرباء «جيسكو».

من جانبه أوضح المهندس بالشركة العالمية لخدمات الكهرباء جيسكو زكريا الحروشي، أنه بعد عمل لمدة 45 يومًا انتهت الشركة من أعمال صيانة محطة قاريونس، وإزالة المحول المعطوب ونقله إلى مخازن الشركة العامة للكهرباء، وبناء قاعدة خرسانية جديدة للمحول الجديد، وإنجاز أعمال الكوابل واستحداث كوابل 30 /11جديدة، وإجراء الاختبارات وتعبئة الزيت، كما جرى استكمال الأعمال المدنية من صيانة السور المحيط بالمحطة وطلاء مبنى المحطة من الداخل والخارج.