Atwasat

السراج وحفتر قد يتزامن وجودهما معًا في واشنطن قريبًا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 19 أبريل 2017, 08:18 مساء
WTV_Frequency

أكد مصدر دبلوماسي أميركي أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، تلقى دعوة من الإدارة الأميركية لزيارة واشنطن، في إطار الجهود السياسية الدولية الرامية لحل الأزمة الليبية.

ورجح المصدر في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الأربعاء، أن تتم الزيارة في شهر يونيو المقبل، ولم يستبعد المصدر أن تتزامن هذه الزيارة مع زيارة مماثلة «يتم الترتيب لها» للقائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

كما لم يستبعد المصدر أن يكون الأخير قد التقى شخصيات أميركية خلال زيارته الأخيرة للإمارات العربية، لافتًا إلى أن «حفاوة الاستقبال» التي حظي بها حفتر من قبل كبار المسؤولين الإماراتيين كانت تصب في السياق نفسه.

وفي مقابلة مع مجلة «الأهرام العربي» المصرية نُشرت في عددها الأخير، قال المبعوث الشخصي للقائد العام للجيش الليبي، السفير عبدالباسط البدري: «إن هناك زيارة قريبة للمشير حفتر إلى العاصمة الأميركية»، واشنطن.

ويبدو أن هذه الأجواء كانت وراء رسائل حسن النية المتبادلة بين السراج وحفتر خلال الأيام الماضية، إذ وصف البدري السراج بـ«الشخصية الوطنية»، قائلاً: «ليس لدى قيادة الجيش أي تحفظات على شخص فائز السراج، وهو من عائلة وطنية سياسية وصديق شخصي وأعرفه جيدًا، ولا يفكر في اتجاه الانقسام».

ومن جهته حرص السراج في مقابلة أجرتها معه مجلة «بيلد» الألمانية على القول: «إن حفتر تم انتخابه كقائد للقوات المسلحة من قبل البرلمان، وقد لعب دورًا مهمًّا في مكافحة الإرهاب في بنغازي».

وفي السياق ذاته حذرت مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي السفيرة نيكي هايلي من «تدهور الأوضاع في البلاد في حال استمرار التعنت»، ودعت في كلمتها أمام مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، «جميع الأطراف في ليبيا إلى الالتزام بالحوار والاجتماع قريبًا».

وقالت هايلي: «إن (مربط الفرس) للأزمة في ليبيا يتمثل في اجتماع الأطراف الليبية على طاولة الحوار، للاتفاق على الشروط والوصول إلى صيغة للتسوية السياسية للأزمة»، مشددة بالقول: «إن هذا ما ينبغي فعله الآن».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم