Atwasat

«الخليج العربي» تبدأ تشغيل 5 آبار جديدة بإجمالي 9 آلاف برميل يومياً

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 19 أبريل 2017, 02:25 مساء
WTV_Frequency

بدأت شركة الخليج العربي للنفط أعمال التشغيل الفعلي ووضع محطة تجميع جديدة على الإنتاج، حيث افتتحت إنتاج خمس آبار دفعة واحدة، بإجمالي 9 آلاف برميل يومياً من الزيت الخام.

وقالت الشركة في بيان على موقعها على «الفيسبوك» إنه في 31 مارس الماضي تم ربط هذه المحطة بالمجمع رقم 8 القائم بحقل مسلة، المصمم لاستيعاب أكثر من 80 ألف برميل يومياً.

وأشارت إلى قيام شركة «فيروشتال» الألمانية بأعمال التركيبات للمعدات السطحية بعد أن استأنفت أعمالها في نهاية 2015 في ظروف صعبة.

ومن المتوقع أن يستمر هذا المكمن لأكثر من 45 عاماً، وكان قد اكتشف العام 1993 بعد حفر البئر (VV1-65)، وهو يقع بالامتياز 65 بمحاذاة الجانب الشمالي لحقل السرير، مجاوراً الحافة الجنوبية لحقل مسلة بالجنوب الشرقي لحوض سرت.

وتعتبر محطة التجميع مستقلة، ولا تعتمد على حقل مسلة فيما يخص الطاقة الكهربائية، حيث استخدمت تقنية الطاقة الشمسية في توفير الكهرباء اللازمة لتشغيل منظومة حقن المواد الكيميائية، ومنظومة حماية مهبطية مركزية مصممة لتقليل الجهد والوقت، عند متابعة أداء الحماية من رأس البئر وحتى نقطة الربط بالمجمع رقم 8 بحقل مسلة.

بالإضافة إلى منظومة قياس التدفق متعددة الأطوال، التي تعتبر من أحدث التقنيات في القياس، وتستخدم لأول مرة في ليبيا، وتساهم في إجراء اختبارات الإنتاجية للآبار دون الحاجة إلى التجهيزات التقليدية المتبعة في هذا الشأن، إضافة إلى كونها من المعدات الصديقة للبيئة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط مدمن يعتدي على المارة بسلاح ناري في بنغازي
ضبط مدمن يعتدي على المارة بسلاح ناري في بنغازي
اللافي يبحث مع سفير إيطاليا تطورات ما بعد استقالة باتيلي
اللافي يبحث مع سفير إيطاليا تطورات ما بعد استقالة باتيلي
إعادة الكهرباء إلى مناطق في درنة
إعادة الكهرباء إلى مناطق في درنة
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 18 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 18 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 18 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم