ورشة عمل في طبرق تناقش واقع وآفاق المكتبات النفطية

أقامت الجمعية الليبية للمكتبات والمعلومات والأرشيف، بالتنسيق مع مشروع شبكة المكتبات النفطية ورشة عمل بعنوان «المكتبات النفطية واقع وآفاق» تحت رعاية شركة البريقة لتسويق النفط وذلك بفندق دار السلام بطبرق اليوم الاثنين.

وتضمن محاور الورشة دور المكتبات المتخصصة في تنمية الوعي المعلوماتي لدى المؤسسة النفطية، وسبل تفعيل اللائحة الداخلية لإدارة المكتبات النفطية، وخدمات المعلومات بالمكتبات النفطية.

وحضر ورشة العمل العاملين بالمكتبات النفطية وأعضاء شبكة المكتبات النفطية والعاملين بمراكز المعلومات وأعضاء هيئة التدريس وطلبة قسم المكتبات والمعلومات بجامعة طبرق.

وأشارت صفحة شركة البريقة بطبرق على موقع «فيسبوك» إلى أن هناك ورشتي عمل سيجري إقامتهما الأولى تغطي المنطقة الوسطى والشرقية والثانية تغطي المنطقة الغربية والجنوبية، موضحة أن الورشتين تهدفان «إلى المساهمة في الرفع من مستوى التنمية البشرية في هذا القطاع والتنمية المعلوماتية والثقافية لدى المسؤولين وصناع القرار وإبراز دور التكتلات والتعاون في مجال المكتبات والمعلومات والرفع من مستوى العاملين في المكتبات النفطية ومراكز المعلومات والإستغلال الأمثل للإمكانات والموارد المتاحة بالمكتبات ومراكز المعلومات النفطية».

كلمات مفتاحية