Atwasat

عقيلة صالح يعد بإنهاء إجراءات تعيين 28 ألف خريج في طبرق

طبرق – بوابة الوسط: فراس بن علي الإثنين 17 أبريل 2017, 09:11 مساء
WTV_Frequency

وعد رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بإنهاء الإجراءات الخاصة بتعيين 28 ألف خريج من مختلف التخصصات العلمية، والمعينين بقرار صادر عن المجلس البلدي طبرق بالتنسيق مع مكتب العمل في البلدية.

جاء ذلك خلال لقاء عقيلة مع عدد من شباب طبرق المُعينين بقرار من المجلس البلدي، اليوم الاثنين، بمكتبه في مقر المجلس بحضور عضوي مجلس النواب عن طبرق الصالحين عبدالنبي الغيثي وصالح هاشم، وعضو المجلس البلدي طبرق نوري درمان وعلي الصغير وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني بالمدينة ونائب رئيس لجنة الأزمة والطوارئ ببلدية طبرق مفتاح العميد.

وقال عضو المجلس البلدي طبرق نوري درمان لـ«بوابة الوسط»: «تحصلنا على وعود من رئيس مجلس النواب لإنهاء كل الإجراءات المتعلقة بتعيين هولاء الشباب وتمكينهم في الميزانية لعام 2017»، موضحًا أنه «سيتم تنسيق اجتماع موسع نهاية شهر أبريل الجاري يضم رئيس الحكومة الموقتة ووزير المالية ومدير شركة البريقة لتسويق النفط بالمنطقة الشرقية والوسطى، وأعضاء مجلس النواب عن طبرق والمجلس البلدي طبرق وممثلي الشباب الخريجين».

وأضاف درمان أنهم بحثوا خلال الاجتماع مع رئيس مجلس النواب «موضوعات قرارات التعيين الأخيرة الصادرة عن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، القاضي بتعيين عدد من الخريجين لقطاع النفط وشركة البريقة وعدم استجابة إدارة الشركة للقرار بحجة عدم وجود تغطية مالية كافية»، مشيرًا إلى أنهم ناقشوا أيضًا خلال اللقاء «موضوع الشباب الذين كانوا معتصمين أمام مستودع الوقود بمطار طبرق الدولي».

يشار إلى أن المجلس البلدي طبرق كان قد أصدر في العام 2015 قرارًا يقضي بتعيين 28 ألف خريج من المؤهلات العلمية المختلفة؛ وذلك بالتنسيق مع مكتب العمل ببلدية طبرق.

وفي 6 فبراير الماضي، قال عضو مجلس النواب عن مدينة طبرق صالح هاشم، إنه نجح في ضم قرارات التعيين الأخيرة الصادرة عن عميد بلدية طبرق الناجي مازق إلى ميزانية العام 2017، التي تضم قرابة 28600 معين.

وأوضح هاشم في تصريح إلى «بوابة الوسط» أن «القرارات الصادرة عن عميد بلدية طبرق الناجي مازق ذات الأرقام (43) و(44) و(45) و(46) و(12) لسنة 2015 تم إدخالها بالكامل لميزانية العام 2017 وتم الوقوف عليها ومتابعتها مع لجنة المالية بمجلس النواب ووزارة المالية بالحكومة الموقتة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي منح موسكو الفرصة
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي ...
فيدان: محادثات تركية - مصرية حول استقرار ووحدة ليبيا
فيدان: محادثات تركية - مصرية حول استقرار ووحدة ليبيا
ملف الديون محور مناقشات المبروك مع نظيريه في صربيا والكونغو برازافيل
ملف الديون محور مناقشات المبروك مع نظيريه في صربيا والكونغو ...
شركة الخدمات العامة: تحديد المباني المقرر إزالتها في منطقة السراج
شركة الخدمات العامة: تحديد المباني المقرر إزالتها في منطقة السراج
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم