Atwasat

ماكرون: إنشاء مخيمات للاجئين في ليبيا ليست فكرة جيدة

الجزائر - بوابة الوسط: عبدالرحمن أميني الأحد 16 أبريل 2017, 12:05 مساء
WTV_Frequency

قال المرشح الوسطي لانتخابات الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون إن إنشاء مخيمات للاجئين في ليبيا ليست فكرة جيدة، لكن يجب العمل على محاربة أسباب الهجرة.

وكان ماكرون يرد على سؤال جريدة «لوموند افريك» الفرنسية السبت حول الحلول المقترحة لمكافحة الهجرة السرية إلى أوروبا، وإن كان يؤيد إنشاء مخيمات للمهاجرين في شمال أفريقيا.

وأوضح أن معالجة هذه القضايا بحاجة إلى توسيع رأيهم كسياسيين وراء الحدود، إذ إن «دول أفريقيا والشرق الأوسط تستضيف معظم المهاجرين. أما بالنسبة للاجئين فيجب على فرنسا الوفاء بالتزاماتها في استضافة اللاجئين».

ماكرون: يجب علينا أيضًا أن نعمل ضد شبكات المتاجرين بالبشر وضد أسباب الهجرة

وأكد المرشح الفرنسي أن «النظر إلى ليبيا كوجهة لإنشاء مخيمات للاجئين ليست فكرة جيدة، ولكن يجب علينا أيضًا أن نعمل ضد شبكات المتاجرين بالبشر وضد أسباب الهجرة، مع مساعدة البلدان الأصلية للمهاجرين لتوفر لسكانها حياة أفضل في المستقبل».

وماكرون الذي يعتبر مرشحًا تفضله الجزائر لتولي رئاسة الإليزيه، شدد خلال زيارته الأخيرة إليها في شهر فبراير الماضي على ضرورة تعزيز التعاون على المستويين الدبلوماسي والأمني، خصوصًا في ليبيا لحل الأزمة المتفاقمة في البلاد مما يؤهل لحل مشاكل الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وقبل أسبوع من معركة الدورة الأولى المقررة يوم الأحد 23 أبريل الجاري أظهر استطلاع للرأي، نشرت نتائجه جريدة «لوموند»، وأنجزته مؤسسة «إيبسوس سوبرا»، أن الفروق تضاءلت بشكل كبير بين المرشحين الأربعة، إذ إنها المرة الأولى في تاريخ الانتخابات الرئاسية التي يمتلك فيها أربعة مرشحين حظوظًا متوازنة للتأهل إلى الدورة الثانية من الرئاسيات، ويتعلّق الأمر بمرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، والمرشح الوسطي إيمانويل ماكرون، ومرشح اليسار الراديكالي، والمرشح اليميني المحافظ فرانسوا فيون.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. وليبيا لا تسمح بإدانة المقاومة
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم